fbpx
أخبار عربية
الشيخة علياء آل ثاني التقت كبار المسؤولين في المنظمة الدولية

مباحثات قطرية أممية حول أفغانستان وفلسطين واليمن وسوريا

نيويورك – قنا:

عقدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في الأمم المتحدة.
حيث التقت، سعادتها، مع السيدة هنرييتا هـ. فور، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف».
وتم خلال اللقاء بحث آخر التطورات في أفغانستان، حيث أكدت سعادتها على أن تعليم الفتيات والأطفال في أفغانستان من أولويات دولة قطر.
كما التقت سعادة المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، السيد فيليب لازاريني المفوض السامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «‏‏الأونروا»‏‏، وتناول اللقاء تعاون دولة قطر مع «‏‏الأونروا»‏‏، وأكدت سعادتها على دعم دولة قطر للاحتياجات الإنسانية والتنموية للشعب الفلسطيني.

وبحثت سعادتها مع السيدة روزماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، آخر تطوّرات الوضع في أفغانستان، مؤكدة على الشراكة العميقة بين دولة قطر والأمم المتحدة.
واجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني مع السيد مارتن غريفيثس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، وأعربت سعادتها عن دعم دولة قطر لعمليات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في أفغانستان واليمن وسوريا وفي مناطق أخرى.
كما التقت سعادتها مع السيدة أوشاروا موناري وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث جددت سعادتُها دعم دولة قطر لمشاريع البرنامج الإنمائي في منطقة الشرق الأوسط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X