fbpx
الراية الرياضية
بعدما حققا صعودًا كبيرًا في التصنيف الدولي

ثنائي أدعم الطاولة يتأهل إلى كأس العالم

الدوحة- الراية:

حقّق ثنائي الأدعم أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب إنجازًا رائعًا بالحصول على بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم التي ستُقام في مدينة هيوستن الأمريكية خلال شهر نوفمبر المقبل بمنافسات زوجي الرجال، بعدما حققا صعودًا كبيرًا في التصنيف الدولي عقب مشاركتهما في العديد من البطولات الدولية ذات التصنيف العالي على غرار بطولة نجوم العالم والبطولة الآسيوية إلى جانب تحقيقهما الميدالية الذهبية بزوجي الرجال في بطولة العرب التي أقيمت في الأردن قبل شهرين. ونجح محمد عبدالوهاب في تحقيق إنجاز فريد، كذلك في منافسات فردي الرجال بعدما أصبح أول لاعب قطري وعربي يتأهل لدور ال16 في البطولات الآسيوية على مر تاريخها عقب فوزه على لاعب إندونيسيا فقيه فضل الله بنتيجة 3-1، وبالأشواط (11-6 و11-1 و9-11 و11-5).

وقدم محمد عبدالوهاب مستويات رائعة للغاية، أثبت بها إمكاناته الكبيرة كأحد أبرز المواهب في كرة الطاولة القطرية.

وتوقف مشوار عبدالوهاب بعد ذلك عند حدود منافسات دور ال16 بعد خسارته أمام اللاعب الهندي القوي كما أشانتا بنتيجة 3-0، وبالأشواط (8-11 و10-12 و6-11)، بينما تأهل اللاعب الهندي للدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام اللاعب الكوري الجنوبي ليم سانج سو بنتيجة 0-3 ويودّع المنافسات.

6 مباريات اليوم

من المنتظر أن يشهد اليوم الختامي للبطولة الآسيوية إقامة 6 مواجهات بالأدوار النهائية في مسابقتَي فردي الرجال وزوجي السيدات، تقام جميعًا على الطاولة الرئيسية رقم 1، حيث تنطلق المباريات في ال10:00 صباحًا بلقاء نصف النهائي في زوجي السيدات الذي سيجمع الثنائي الكوري جيون جي هي، وشين يوبين مع الزوجي الياباني ناغازاكي مويو واندو مينامي، على أن يجمع نصف النهائي الثاني بين دو هوي كين ولي هو شينغ من هونج كونج مع ثنائي الصين تايبيه شينغ هسن تيو وليو شينغ يين بداية من ال10:40 صباحًا.

أما مباراتا نصف النهائي بفردي الرجال فتنطلق في ال11:20 صباحًا، حيث يلتقي الكوري جانغ ووجين مع شوانغ شي يوان من الصين تايبيه، في حين يلعب الكوري لي سانغسو مع الياباني توغامي شين شوك بداية من مُنتصف النهار، وتختتم مواجهات اليوم الختامي بمباراتَي النهائي في المسابقتَين، حيث يُلعب نهائي زوجي السيدات بداية من الثالثة عصرًا، يليه مباراة النهائي بفردي الرجال في تمام ال4:00 عصرًا.

ذهب الزوجي.. ياباني

سيطرت اليابان على ذهب الزوجي المُختلط، وزوجي الرجال لتؤكّد تفوّقها في هذه البطولة الآسيويّة الخامسة والعشرين.

ففي الزوجي المُختلط فاز الثنائي الياباني هينا هاياتا، وتوجامي شون سيوكي، بالميدالية الذهبية بعد الفوز بنتيجة 3-1 على الثنائي الكوري الجنوبي جيون جي هي ووانج وون جين.

وقام سجاد باقر اللواتي أمين صندوق الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، ومحمد عبدالله صالح أمين سرّ الاتحاد القطري لكرة الطاولة، مدير البطولة بتتويج الفائزين.

ونالت الهند المركزَ الثالثَ والميدالية البرونزية، وتوجَ الفائزين، فيفيك كوهلي رئيس اتحاد دول الكومنولث، مدير عام شركة STAG العالمية، ومحمد عبدالله صالح مُدير البطولة.

«هاياتا» بطلة فردي السيدات

نجحت البطلة اليابانية هينا هاياتا في التتويج بلقب فردي السّيدات بعد الفوز على اللاعبة الكوريّة الجنوبيّة شين يوبين بنتيجة 3-1 في المُباراة النهائية.

وتوجت هينا هاياتا بالذهبيّة وحصدت اللقب عن جدارة. وقامت الشيخة حياة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتّحاد البحريني لكرة الطاولة بتتويج اللاعبة هينا هاياتا بالميدالية الذهبية. بينما توج محمد عبدالله صالح مدير البطولة اللاعبة الكورية بالميدالية الفضية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X