fbpx
الراية الرياضية
اليوم في الدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية

مواجهة ثقيلة بين إيطاليا وإسبانيا

ميلانو – أ ف ب:
كان المدرب لويس أنريكي واضحًا في مقاربته لمباراة اليوم في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تجمع إسبانيا بإيطاليا بطلة أوروبا على أرضها في ميلانو، بالقول: «إذا كان علينا اختيار ثلاث كلمات لما نسعى إليه من حيث طريقة اللعب، فستكون الهجوم، الضغط والطموح».
ويتجدد الموعد بين الجارين اللدودين اليوم على ملعب «سان سيرو» في ميلانو، حيث تسعى إسبانيا إلى تحقيق ثأرها من «أتزوري» الذي أقصاها من نصف نهائي كأس أوروبا هذا الصيف بركلات الترجيح في طريقه إلى الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه. وتدخل إيطاليا اللقاء بمعنويات مرتفعة ليس بسبب تتويجها بالكأس القارية وحسب، بل لأنها باتت أيضًا صاحبة الرقم القياسي العالمي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة بمحافظتها على سجلها الخالي من الخسائر ل 37 مباراة متتالية، وتحديدًا منذ 10 ‏أكتوبر 2018 حين سقطت أمام البرتغال في دوري الأمم الأوروبية بالذات.
وشاءت الصدف أن تتفوق إيطاليا في هذا الإنجاز على إسبانيا بالذات، إذ كانت الأخيرة تحمل الرقم القياسي وقدره 35 مباراة متتالية مشاركة مع البرازيل.
ولخص أنريكي ما تحمله مواجهة الأربعاء من أهمية بالقول لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة: إن «مواجهة إيطاليا في إيطاليا ضمن الأدوار النهائية (لدوري الأمم الأوروبية) كانت مناسبة جذابة حتى قبل أن تقام كأس أوروبا. هذه بطولة نود الفوز بها، وشاءت الصدف أننا سنلعب ضد أبطال أوروبا في بلادهم». وتعود الزيارة الأخيرة لمنتخب «لا فوريا روخا» إلى إيطاليا للسادس من أكتوبر 2016 حين فرض التعادل على مضيفه 1-1 في تصفيات مونديال روسيا 2018 على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو الذي سيكون الأحد مسرحًا لنهائي دوري الأمم الأوروبية ولمباراة الخميس الأخرى في نصف النهائي بين فرنسا بطلة العالم وجارتها بلجيكا.
ويمكن القول: إن المنتخب الإسباني كان الوحيد الذي سبب المتاعب لفريق مانشيني في كأس أوروبا هذا الصيف من خلال استحواذه على الكرة وهجومه المتواصل.
وهذا ما أقر به مانشيني في مقابلة أيضًا مع موقع الاتحاد القاري بالقول «إسبانيا كانت المنتخب الذي عانيناه أمامه أكثر من أي خصم في كأس أوروبا 2020. إنهم فريق جيد مع لاعبين جيدين. ستكون مباراة جيدة»، مشيرًا إلى أن أسلوب التمريرات الأرضيّة «هو أمر يمتازون به».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X