fbpx
الراية الرياضية
حقق فوزه الأول على حساب الوكرة بهدفين لهدف

الشمال يقفز إلى صدارة المجموعة الأولى بكأسOoredoo

متابعة – صابر الغراوي:

خطف فريق الشمال فوزًا مهمًا ومثيرًا من الوكرة بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت بينهما ليلة أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس Ooredoo.
هذا الفوز المهم رفع رصيد الشمال إلى أربع نقاط لينفرد بصدارة هذه المجموعة على حساب الوكرة الذي تراجع للمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.
دخل الفريقان هذه المواجهة بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء ولكنها مزجت بين اللاعبين الشباب وعناصر الخبرة، وجاءت الفترة الأولى مثل جس النبض من الجانبين، حيث غابت فيها الخطورة بل واختفت المحاولات الحقيقية على المرميين.
وبعد أن انتصفت أحداث الشوط الأول بدأت رحلة البحث عن المرميين ولكن هذه المحاولات جاءت على استحياء ورغم أن محاولات الوكرة كانت هي الأكثر عددًا إلا أن محاولات الشمال كانت هي الأخطر وخاصة في التسديدة التي أطلقها فهد وعد، التي علت عارضة محمد سعيد أبو الخير حارس الوكرة بقليل.
ولعبت الخبرة دورها في إحراز الهدف الأول في المباراة عن طريق محمد السيد «جدو» الذي استقبل عرضية ماجد محمد من ضربة حرة مباشرة قابلها بالرأس مباشرة داخل شباك الوكرة في الدقيقة 38 لتنتهي أحداث الشوط الأول بهدف نظيف لصالح فريق الشمال.

الشوط الثاني

 

انطلقت أحداث الشوط الثاني بتفوق وكراوي واضح مع إصرار النواخذة على العودة في نتيجة المباراة وإدراك التعادل وبالتالي تعددت المحاولات الهجومية وركز النواخذة على تنويع اللعب في الوقت الذي اضطر فيه لاعبو الشمال للتراجع إلى وسط ملعبهم لامتصاص الحماس الوكراوي.
واحتسب الحكم ضربة جزاء للوكرة بعد أن تعرض سعود النصر للعرقلة من سعود ناصر وتصدى إسماعيل محمود للعبة وسددها قوية ولكن الكرة ارتدت من القائمة لتحرم الوكرة من هدف التعادل في الدقيقة 52.
وقبل أن تنتصف أحداث هذا الشوط وبالتحديد في الدقيقة 63 نجح إسماعيل محمود في تصحيح خطأ إهدار ضربة الجزاء عندما استغل خطأ سعود ناصر عندما أراد إعادة الكرة إلى حسن إدريس ليخطفها إسماعيل ويضعها مباشرة داخل الشباك مُحرزًا هدف التعادل للوكرة.
وفي الوقت الذي ضغط فيه الوكرة من أجل إضافة الهدف الثاني كان للشمال رأي مُغاير عندما نجح فهد وعد في استغلال خطأ من دفاعات الوكرة وخطف الكرة وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى العليا، مُحرزًا أحد أجمل أهداف البطولة في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بفوز الشمال بهدفين مقابل هدف واحد.

 

اليوم مباراتان في ختام الجولة الثانية

تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس Ooredoo، من خلال مواجهتين قويتين يلتقي فيهما الغرافة مع قطر والريان مع الأهلي.
المباراة الأولى التي تجمع بين الغرافة وقطر تنطلق على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بداية من الساعة الخامسة و40 دقيقة.
ويسعى الغرافة لحصد نقاط مواجهته الأولى في هذه المجموعة باعتبار أنه لم يلعب في الجولة الأولى، فضلًا عن الرغبة في رد الدين للملك القطراوي الذي فاز عليه الأسبوع الماضي في بطولة الدوري.
وفي المقابل يسعى القطراوي للابتعاد بصدارة المجموعة التي يتواجد فيها حاليًا برصيد ثلاث نقاط جمعها من الفوز في الجولة الأولى على حساب الخور.
أما المواجهة الثانية فتنطلق في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق على ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة، وتجمع بين فريقي الريان والأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ويسعى الرهيب لتسجيل انطلاقة قوية في البطولة باعتبار أن مواجهة اليوم هي الأولى له في المجموعة، بينما يسعى الأهلي لتسجيل فوزه الأول أيضًا باعتبار أنه سقط في فخ التعادل في الجولة الأولى أمام فريق الشمال.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X