fbpx
فنون وثقافة

«الثقافة» تحتفي بيوم المعلم

الدوحة – الراية:

أقام ملتقى المؤلفين التابع لوزارة الثقافة والرياضة جلسة خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، استضاف خلالها كلًا من الأستاذ أحمد يوسف البدر والدكتورة منى إبراهيم حمدان والأستاذة آمنة يوسف السيد، وأدارها مدير البرامج الأستاذ صالح غريب، وتم بثها مباشرة عبر قناة اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي. في بداية الجلسة قرأ الأستاذ صالح غريب رسالة للمعلم على لسان الأستاذة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون ومدير عام الملتقى القطري للمؤلفين بعنوان «رسول العلم شكرًا» ونصها: «شكرًا لكل معلم ومعلمة يقف في مكانه وعلى منبره في المدارس والجامعات ليعلّم وينقل المعرفة، ليؤسس جيلًا يتحمل المسؤولية، بكم يستمر العلم والعمل وبكم تنهض الأمم، من تحت أيديكم المعلم والمهندس والطبيب والإعلامي وكل الوظائف، هنيئًا لكم وكل عام وكل المُعلمين بخير، شاركوهم الامتنان».
وتحدث الأستاذ أحمد يوسف البدر عن الأوبريت الذي قدمه بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم: قدمت عملًا بعنوان يوم المعلم تتمثل فكرته في تجسيد الفوضى والجهل في شخصيتين تقتحمان فصلًا دراسيًا بينما يشرح المعلم درسه والطلبة غير منتبهين، وهو ما يجعل الطلاب يرتعبون ويستغربون من الشخصين اللذين يمثلان في العمل الجهل والفوضى. من جهتها أكدت الدكتورة منى إبراهيم حمدان أن وزارة التعليم والتعليم العالي لم تقصر في تكريم المعلمين، حيث تم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم تكريم مجموعة من المُعلمين والمعلمات الذين عملوا في المجال لأكثر من 25 سنة.
وقالت الأستاذة آمنة يوسف السيد: إن جميع المعلمين ينتظرون الخامس من أكتوبر في كل عام ويتم الإعداد والتجهيز للهدايا وابتكار الأفكار المتنوّعة وكتابة الرسائل في دولتنا قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X