الراية الرياضية
برنامج تدريبي يؤهل المشاركين للعمل

تعليق وصفي وسمعي لكأس العرب والمونديال

الدوحة – الراية :

يعقد معهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة بالاشتراك مع مركز المتابعة المُيسَّرة لمباريات كرة القدم في أوروبا برنامجًا تدريبيًا في مجال التعليق الوصفي السمعي من أجل إتاحة الفرصة لبعض المُرشحين المختارين لتقديم خدمة التعليق الوصفي السمعي خلال مباريات كأس العرب 2021 وكأس العالم قطر 2022.

ويعد التعليق الوصفي السمعي هو خدمة مخصصة لتمكين ضعاف البصر والمكفوفين من متابعة المباريات مباشرة داخل الاستادات بصحبة غيرهم من المُشجعين.

ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تأهيل المشاركين للعمل كمُعلقين باللغة العربية أو الإنجليزية، ولا يشترط أن يمتلك المشاركون خبرات سابقة في هذا المجال، ونظرًا لأن البرنامج التدريبي سيقدمه خبير في مجال التعليق الوصفي السمعي يتحدث باللغة الإنجليزية، ينبغي أن يمتلك المتقدمون القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية.

ومن المقرر أن يبدأ هذا البرنامج التدريبي المكثف الأحد المقبل الموافق 10 أكتوبر، وسينعقد في مقر معهد دراسات الترجمة التابع لجامعة حمد بن خليفة في الدوحة.

وسيتواصل البرنامج التدريبي حتى نهاية نوفمبر قبيل انطلاق بطولة كأس العرب في استاد البيت بمدينة الخور بتاريخ 30 نوفمبر 2021.

سيجري تدريب المُشاركين في مجموعات صغيرة من الساعة 4 عصرًا وحتى 7 مساءً من الأحد إلى الخميس، إلى جانب عقد جلسات تدريب محددة أيام السبت. يتعين على المشاركين تقديم تسجيل صوتي مدته 60 ثانية يعلقون فيه على إحدى مباريات كرة القدم التي يختارونها باللغة العربية أو الإنجليزية سيتم قبول المرشحين للتدريب على أساس استعدادهم العام للتعليق. غير أن المتقدمين لن يتم تقييمهم بناءً على جودة التسجيل الصوتي، أي لا يلزم التسجيل الاحترافي.

وستتاح للمُشاركين الذين سيقع عليهم الاختيار فرصة المُشاركة في البرنامج التدريبي والتعليق على مُباريات كأس العرب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X