fbpx
اخر الاخبار

منتخبنا الوطني ينهي معسكره ويخوض تدريبه الرئيسي غدا استعدادا لمباراة البرتغال

لشبونة ـ قنا :

أنهى المنتخب القطري الأول لكرة القدم اليوم معسكره بمدنية “فارو” البرتغالية تحضيرا لمواجهة المنتخب البرتغالي بطل أوروبا عام 2016 بعد غد السبت، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والتي يشارك فيها بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج.
وكان المنتخب القطري قد دخل في معسكر تحضيري لفترة التوقف الحالية منذ يوم الأحد الماضي واستمر حتى اليوم وسيخوض غدا الجمعة التدريب الرئيسي على ملعب المباراة على أن يغادر المنتخب عقب المباراة الأولى الى مدنية دبلن لمواجهة المنتخب الأيرلندي يوم /الثلاثاء/ المقبل في الجولة الثامنة من التصفيات.
ويعقد غدا /الجمعة/ عند الساعة الخامسة والنصف مساء المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث يتحدث مدرب المنتخب الإسباني فليكيس سانشيز عن المباراة والتي ستكون ثأرية للمنتخب القطري عقب الخسارة امام نظيره البرتغالي بهدف مقابل ثلاثة اهداف خلال فترة التوقف الماضية في شهر سبتمبر الماضي.
وقد انضم لقائمة اللاعبين في التدريبات كل من سلطان البريك وإسماعيل محمد ليرتفع بذلك عدد اللاعبين المتواجدين في القائمة الخاصة بالمواجهتين الى 28 لاعبا، حيث كان سانشيز قد استدعى 26 لاعبا للمعسكر وهم : ( سعد الشيب، مشعل برشم، يوسف حسن، صلاح زكريا، بيدرو، عبد الكريم حسن، طارق سلمان، مصعب خضر، بسام الراوي، همام الأمين، عبدالعزيز حاتم، أحمد فتحي، عبد الله معرفيه، أحمد معين، عبد الله الأحرق، عاصم مادبو، كريم بوضياف، علي أسد، محمد وعد، أكرم عفيف، حسن الهيدوس، يوسف عبد الرزاق، المعز علي، محمد مونتاري، خالد منير، أحمد علاء).
من جانبه أكد لاعب المنتخب عبد العزيز حاتم في تصريح صحفي أن مواجهة المنتخب البرتغالي على استاد “الغارفي” في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية لن تكون سهلة على الإطلاق لكنه شدد في الوقت ذاته على ان المنتخب سيكون في اتم الجاهزية من أجل ظهور أفضل من المباراة السابقة رغم قوة المنافس.
وقال اللاعب حاتم ان المنتخب البرتغالي غني عن التعريف ويحتل المركز السابع عالميا في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/، كما انه يضم لاعبين بأسماء كبيرة تنشط في أفضل الدوريات الاوروبية، لكننا في الوقت نفسه عازمون على تسجيل ظهور جيد من خلال بذل اقصى جهد ممكن لتقديم صورة أفضل.
وأضاف ان المباراة الحالية مختلفة تماما عن المواجهة السابقة التي خسرناها بهدف لثلاثة اهداف ، فالمنتخب حاليا بجاهزية أفضل خصوصا بعد مشاركة اللاعبين في الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ .. فالمباراة السابقة كانت في ظروف صعبة على مستوى التحضير، حيث كنا قد عدنا للتو من فترة راحة عقب موسم طويل وشاق، خضنا معسكرا قصيرا ولم نلعب أية مباريات ودية .
واكد لاعب المنتخب القطري في ختام تصريحه ،أن اللاعبين يسعون دائما لتحقيق أفضل استفادة ممكنة خصوصا عندما يواجهون منتخبات كبيرة لان الهدف الأكبر هو تحضير المنتخب لنهائيات بطولة كأس العالم /قطر 2022 /، ونطمح في الوقت ذاته لتقديم صورة طيبة تعكس التطور الذي عرفه المنتخب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X