fbpx
الراية الرياضية
الدنمارك وإنجلترا تبحثان عن الفوز أمام مولدوفا وأندورا

مواجهات أوروبية جديدة على طريق قطر 2022

باريس- أ ف ب:
يتطلّع منتخبا الدنمارك وإنجلترا اللذان يتصدران مجموعتَيهما بأريحية، إلى التقدم خطوة أخرى نحو كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022، عندما يواجهان مولدوفا وأندورا تواليًا اليوم، ضمن الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية.
ويتربع منتخب الدنمارك في صدارة المجموعة السادسة مع 18 نقطة، وهو المنتخب الوحيد الذي فاز بكل مبارياته الستِّ في التصفيات مع تسجيله 22 هدفًا، وشباك نظيفة.

وفي حال فوز الدنماركيين على المنتخب المولدوفي متذيل الترتيب بنقطة يتيمة، فإن المنتخب الاسكندنافي الذي بلغ نصف نهائي كأس أوروبا الأخيرة، سيضمن أحد المركزَين الأولين في المجموعة (الأول يتأهل مباشرة فيما يستكمل الثاني دورًا آخرَ من التصفيات).
وفي المجموعة التاسعة، ستكون رحلة الإنجليز إلى أندورا سهلة منطقيًا. أما ألبانيا التي تحتل المركز الثاني مع 12 نقطة، فستحلّ ضيفة على المجر الرابعة (10 نقاط)، بينما تستضيف بولندا الثالثة (11) منتخب سان مارينو المتواضع آخر الترتيب بصفر نقاط.

في المجموعة الأولى التي تتصدرها البرتغال بـ13 نقطة، تنتقل صربيا (الثانية مع 11 نقطة) لخوض مواجهة مع لوكسمبورج الثالثة برصيد ستّ نقاط.
وستضمن البرتغال أحد المركزين الأولين في المجموعة، في حال فازت على لوكسمبورج الثلاثاء المقبل.
كما ستضمن البرتغال تأهلها إلى كأس العالم مباشرة، في حال لم تتمكن صربيا من حصد أكثر من نقطة في مباراتيها اللتين تخوضهما في أكتوبر الحالي.
من جهتها أيضًا، لن تخوض إسبانيا أي مباراة في الجولة الحالية، إذ إن متصدرة المجموعة الثانية ستتفرغ للمباراة النهائية في دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا على ملعب سان سيرو في ميلانو غدًا، بعد تأهل «لا روخا» و«الديوك» على حساب إيطاليا وبلجيكا تواليًا.
وبالتالي، سيراقب الإسبان المتصدرون برصيد 13 نقطة، المنتخب السويدي الثاني (9 نقاط مع مباراتين أقل) الذي يستضيف كوسوفو الرابعة مع أربع نقاط، بينما تواجه اليونان (الثالثة مع ست نقاط) مضيفتها جورجيا الأخيرة بنقطة واحدة.
ضحية الإسبان في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، إيطاليا، لن تلعب أيضًا في منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدّرها مع 14 نقطة.

وبالتالي، سيحاول السويسريون الذين يتمركزون بالمرتبة الثانية (8 نقاط مع مباراتَين أقلّ)، تذليل الفارق إلى ثلاث نقاط مع «الآزوري»، عندما يستضيفون إيرلندا الشمالية (الثالثة مع 5 نقاط) اليوم.
وفي المجموعة الرابعة، ستغيب فرنسا بطلة العالم المتصدرة أيضًا عن المواجهات لتفرغها لنهائي دوري الأمم الأوروبية، وستراقب المواجهة بين ملاحقيها منتخبَي أوكرانيا وفنلندا (الثاني والثالث تواليًا مع 5 نقاط).
وبالنسبة للفرنسيين، فإنَّ الفوز في نوفمبر على كازاخستان متذيلة الترتيب، أو الانتصار على فنلندا في 16 من الشهر نفسه، سيضمن لرجال ديديه ديشامب التأهل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X