fbpx
اخر الاخبار

الأدعم للرجال يحرز المركز الثالث ببطولة غرب آسيا للرجبي “قطر 2021”

الدوحة – قنا :

أحرز المنتخب القطري للرجال المركز الثالث لبطولة غرب آسيا للرجبي التي اختتمت اليوم على ملاعب أسباير، بمشاركة منتخبات قطر (مستضيف البطولة) والامارات، العراق، فلسطين، لبنان، إيران وسوريا.


وجاء فوز أدعم الرجال بالمركز الثالث للبطولة بعد تغلبه على نظيره اللبناني بنتيجة (36 -10) في المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع.. فيما حقق المنتخب الاماراتي لقب البطولة بتغلبه على نظيره الايراني بنتيجة (31 – 14) في المباراة النهائية.
وفي منافسات السيدات، أحرز أدعم السيدات المركز الثاني بالبطولة، بعد خسارته أمام نظيره الاماراتي في المباراة النهائية..وحل المنتخب الايراني للسيدات بالمركز الثالث بعد تغلبه على نظيره السوري بنتيجة (5 – صفر) في المبارة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع.


وشهدت البطولة في يومها الأول، مشاركة فريق “مبادرة أنت مهم” والتي ينفذها قسم أمن الملاعب بإدارة أمن المنشآت والهيئات..وتمثلت المشاركة في تعريف الجماهير التي حضرت لمشاهدة البطولة بإجراءات الأمن والسلامة في الملاعب والمنشآت الرياضية.
وشرح الفريق الذي تواجد في المداخل ومدرجات الجماهير عددا من الإرشادات الأمنية المتبعة في الفعاليات الرياضية والتي من شأنها المحافظة على سلامة الجميع اثناء حضورهم لمثل هذه الفعاليات والأنشطة.
وتؤكد “مبادرة أنت مهم” على أهمية نشر التوعية الأمنية لترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية وأن الأمن في الفعاليات الرياضية مسئولية الجميع.
تجدر الإشارة إلى أن المبادرة قامت بالتنسيق مع عدد من الجهات في الدولة لتقديم ورش العمل والمحاضرات التثقيفية الخاصة بإجراءات الأمن والسلامة في الملاعب والمنشآت الرياضية وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ بأنواعها المختلفة والإجراءات الواجب اتباعها وأنواع الإصابات وأساليب الإخلاء المتبعة والممنوعات والمواد المحظور دخولها إلى الملاعب، والحرائق والطريقة المثلي في الحد من انتشارها والأنواع المستخدمة من الطفايات، إلى جانب التعريف بالمبادرة وأهدافها وانطلاقتها وشركاءها ورسالتها والفعاليات والأنشطة المختلفة التي قامت بتنظيمها في الفترة الماضية.
أعرب يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطري للرجبي والهوكي والكريكيت عن سعادته بخروج بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات /قطر 2021/ في أفضل صورة ونجاحها تنظيميا وفنيا.
وقال الكواري في تصريح صحفي اليوم:”بذلت اللجنة المنظمة جهودا كبيرة في توفير كل المتطلبات للمنتخبات المشاركة والوفود وهيأت كل ما يلزم من أجل إنجاح البطولة، وبالفعل أشاد الجميع بالتنظيم القطري الرائع والمميز للبطولة على مدار يومين، وهذا ليس بغريب على قطر خاصة وأن لديها رصيد حافل بالتجارب المميزة جدا في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية العالمية والقارية والإقليمية، كما أنها أثبتت في ظل التحديات التي تفرضها جائحة كورونا أنها قادرة على تنظيم جميع البطولات بشكل مثالي وذلك عبر إتباع البرتوكول الصحي المعتمد من أجل ضمان سلامة المشاركين”.

وحول نتائج أدعم الرجال والسيدات قال الكواري:”كنا نتمنى أن نتوج باللقب، الا أن ظروف توقف اللعب والارهاق كان لها تأثير كبير على الفريق، ونتمنى التوفيق في الفترة المقبلة”..متقدما بالشكر والتقدير لكل الشركاء ومؤسسة أسباير زون على استضافتها البطولة.
من جانبه، أشاد عبد الله أمان الخاطر أمين السر العام باللجنة القطرية للرجبي والهوكي والكريكت رئيس اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا للرجبي للرجال والسيدات قطر 2021 أن البطولة التي استضافتها الدوحة على مدى يومين كانت ناجحة بكل المقاييس من النواحي التنظيمية والفنية والجماهيرية.
وقال الخاطر في تصريح صحفي:”على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا فإن البطولة التي تعد أول نشاط يقيمه الإتحاد الأسيوي للرجبي منذ فترة توقف طويلة شهدت نجاحا بشهادة المسؤولين في الإتحاد القاري وكل الوفود المشاركة حيث تم توفير وتجهيز كل المرافق الضرورية على أعلى مستوى”.
وأضاف الخاطر”: شهدت المباريات حضورا جماهيريا مميزا حيث تابعها حشد كبير من عشاق اللعبة الذين استمتعوا بمستويات فنية جيدة”.
وعن نتائج منتخبي قطر للرجال والسيدات في البطولة قال الخاطر:” كنا نطمح إلى إحراز اللقب في الفئتين ولكن منتخب السيدات الذي بلغ النهائي اكتفى بالوصافة بينما اكتفى منتخب الرجال بالمركز الثالث.. النتيجتان تعتبران إيجابيتان إلى حد ما ولكن المؤكد أننا سنواصل الاهتمام بمنتخباتنا من أجل تحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات المقبلة”.
أما حسن السبع المدرب المشرف على منتخبي أدعم الرجال والسيدات للرجبي، فقد أكد أن التوقف نتيجة فيروس كورونا أثر على نتائج المنتخب القطري في بطولة غرب آسيا.
وقال السبع في تصريح صحفي:”لمدة موسمين لم نخض أي مباريات بسبب جائحة كورونا، وبطولة غرب آسيا كانت الاولى واستطعنا حصد الميدالية الفضية للسيدات، والبرونزية للرجال وكنا نطمح لتحقيق الذهبية ولكن سنسعى الى ذلك في النسخة القادمة”.
واضاف:”بالنسبة للسيدات فنحن غير راضون بالفعل لاننا دائما نحصد الذهب .. ولكن كان هناك اصابات قبل البطولة حوالي ست اصابات وتم اضافة لاعبات جدد للمنتخب واصبح الفريق معدل اعماره 18 عاما ولذلك حصدهم المركز الثاني بهذه الأعمار يعتبر نقطة جيدة”.
وتابع :”بالنسبة للاستحقاقات القادمة هناك بطولة ودية في سيريلانكا في نوفمبر المقبل، بجانب بطولة دبي سيفنز في شهر ديسمبر المقبل، وهناك راحة لمدة 5 أيام ومن ثم سيتم الاستعداد لهذه الاستحقاقات”.
وفيما يتعلق بمنتخب الرجال الذي حصد المركز الثالث، قال:”بالنسبة لمنتخب الرجال لم نلعب بخطتنا المعهودة وسنتعلم من هذه الاخطاء، ولكن فريق الرجال يعتبر جديدا في السباعية واجتمعوا منذ 3 اشهر فقط، وبالمناسبة كانت اخر مرة خاض منتخبنا سباعيات الرجبي في نسخة 2016 من خمسة سنوات ولذلك تحقيقهم للمركز الثالث اليوم بالبطولة يعتبر أمرا جيدا”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X