fbpx
اخر الاخبار

انطلاق معرض الكتاب العربي السادس بإسطنبول بمشاركة قطرية

اسطنبول – قنا :

انطلقت اليوم الدورة السادسة للمعرض الدولي للكتاب العربي في مدينة اسطنبول تحت عنوان (حلق بالمعرفة) بمشاركة (250) دار نشر من 23 دولة من بينها دولة قطر، وذلك بعد غياب عامين بسبب تبعات جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، ويستمر المعرض حتى 17 من الشهر الجاري .
وينظم المعرض اتحاد الناشرين الأتراك والجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي وجمعية الناشرين الأتراك.
وشهد أول أيام المعرض زائرين من جنسيات مختلفة على الكتب التي تنوعت بين دينية وثقافية وتعليمية وسياسية وتاريخية وروائية، ويتضمن المعرض أنشطة تعليمية وترفيهية هادفة للأطفال ومسابقات وعروض مسرحية وأنشطة فنية، كما يتضمن توقيع كتب لعدد كبير من المؤلفين.
وخلال فعالية الافتتاح، قال مهدي جميلي رئيس جمعية ناشري الكتاب العربي “نحن اليوم في معرض إسطنبول نتوج مسيرة من سنوات طوال بالتنسيق والتعاون، وبعدها انتقلنا لنقول حلق بالمعرفة”.
وأضاف: “إسطنبول هي خارج ضفة العالم العربي جغرافيا ولكنها اليوم تعود لتكون مركز انطلاق الثقافة العربية والكتاب والعربي والعلوم بحرف الضاد، في هذه الدورة لازلنا نصعد على قمة السلم، وصلنا إلى أكثر من 250 مشاركا من 23 دولة ونحتاج للمزيد”.
ويشارك في المعرض إلى جانب الدولة المضيفة تركيا ” قطر ، الكويت ، السعودية ، والامارات ، مصر ، فلسطين ، لبنان ، سوريا ، العراق ، السودان ، الجزائر ، إيران ، الأردن ، تونس ، المغرب و ليبيا إلى جانب الولايات المتحدة ايرلندا ، اسبانيا ، المانيا ، ايطاليا ، بريطانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X