fbpx
اخر الاخبار

مركز “أمان” ينظم ملتقى توعويا حول “آليات حماية الطفل” بعد غد “الإثنين”

الدوحة – قنا :

ينظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي “أمان”، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، ملتقى توعويا تفاعليا بعنوان: “آليات حماية الطفل”، وذلك بعد غد /الإثنين/ بالقاعة الرئيسية لمركز الاستشارات العائلية (وفاق).
ويأتي الملتقى في إطار رؤية ورسالة مركز “أمان”، المتمثلة في نشر الوعي والتثقيف للفئات المستهدفة، وتعزيز الحماية الاجتماعية والتأهيل، كما يهدف لتوعوية وتثقيف أولياء الأمور في المسؤوليات الأساسية تجاه أبنائهم للحد من المشكلات التي تنجم عن الإهمال والعنف بأنواعه، وتوضيح الطرق والأساليب المناسبة في حماية ووقاية الأبناء من أي عنف قد يتعرضون له.
ويشارك في الملتقى عدد من ذوي الخبرة في مجال التربية الأسرية منهم السيد خالد النعمة مدير إدارة السياسات الأسرية بمعهد الدوحة الدولي للأسرة، والسيد محمد الحيدر، مستشار في الازدهار الإنساني ومدرب معتمد، بالإضافة للشيخ ثابت القحطاني، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأكدت الدكتورة زينب المحمود، من إدارة التوعية المجتمعية بمركز “أمان”، حرص المركز على تنظيم ملتقيات ولقاءات توعوية وتفاعلية لأولياء الأمور وذلك لتسليط الضوء على أهم آليات حماية الطفل، والحث على اتباع الأساليب الحديثة في التربية.. مشيرة إلى أن الملتقى سيناقش عدة محاور، منها: دور التربية في بناء شخصية الطفل، ودور الوسائل الإلكترونية وأثرها على الطفل، بالإضافة إلى محور متعلق بالحق والواجب في الشريعة الإسلامية تجاه الطفل والمجتمع.
يذكر أن مركز”أمان” نظم عام 2019 ملتقى خاصا بآليات حماية الطفل بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وبالشراكة مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ومركز دعم الصحة السلوكية، ومركز /الشفلح/ للأشخاص ذوي الإعاقة، ومركز (دريمة) لرعاية الأيتام، ومركز (وفاق) للاستشارات العائلية، وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عاماًعلى اتفاقية حقوق الطفل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X