fbpx
اخر الاخبار

أشغال تعلن فتح جميع طرق الحزمة الرابعة من مشروع الطرق والبنية التحتية بالصناعية

الدوحة – قنا:

أعلنت هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن فتح جميع الطرق أمام الحركة المرورية، ضمن أعمال الحزمة الرابعة لمشروع تطوير الطرق والبنية التحتية بالمنطقة الصناعية بالدوحة، وذلك في إطار التزام الهيئة بتنفيذ خطتها في توفير شبكة طرق متطورة وخدمات متكاملة لخطوط شبكات البنية التحتية.
وتتمثل الأعمال التي تم تنفيذها ضمن الحزمة الرابعة، علاوة على تطوير خدمات البنية التحتية، في تطوير الشوارع الرئيسية بالمنطقة مثل شارع الوكالات وشارع الكراجات وما بينهما من شوارع داخلية متقاطعة معهما وذلك حرصاً من “أشغال” على تحسين انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحام بالمنطقة الصناعية.
وأكد السيد محمد اليافعي، مهندس المشروع بإدارة مشروعات الطرق في “أشغال”، أهمية المشاريع التي تنفذها الهيئة في المنطقة الصناعية، والدور الفعال الذي تلعبه في إنعاش حركة البضائع والأفراد وتسهيل التنقل والربط مع الطرق الرئيسية وشبكة الطرق السريعة، بما يتواكب مع التطور الاقتصادي في البلاد.
وأشار إلى أن الهيئة كانت قد أعلنت سابقاً عن الانتهاء من الحزم الأولى والثانية والسادسة وفتح الشوارع فيها أمام الحركة المرورية، موضحاً أن هذه الحزم مجتمعة تشكل إجمالي طرق بطول 76 كيلومترا.
وأوضح اليافعي أن الحزمة الرابعة من المشروع تخدم محلات تجارية وورشا كهربائية، وتوفر مداخل تخدم المحلات التجارية والسكان، وقد تم تطوير 9 كيلومترات من الطرق مع توفير عناصر السلامة، وإنشاء 849 موقفا للسيارات وتوفير نظم الإنارة واللوحات الإرشادية، حيث تم تركيب 286 عموداً للإنارة، علاوة على إنشاء تقاطعات بإشارات ضوئية على كل من شارع الوكالات وشارع 15 وشارع 23 وشارع الكراجات.
وأضاف أنه تم ضمن المشروع توفير خطوط شبكات البنية التحتية، حيث تم إنشاء شبكة تصريف المياه السطحية والمياه الجوفية بطول 16.3كم.
ولفت إلى أن الأعمال المتبقية ضمن هذه الحزمة تتمثل في تنفيذ الطبقة النهائية للأسفلت وعلامات الطريق على بعض الشوارع، إلى جانب ربط بعض الخطوط الكهربائية وغيرها من خطوط خدمات البنية التحتية على جانبي الطريق.
جدير بالذكر أنه قد تم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في أغلب أعمال المشروع لتصل نسبة المكون المحلي إلى 90 بالمئة من إجمالي المواد المستخدمة، حيث يتم الاعتماد على المصادر المحلية القطرية لتوريد عناصر مثل الجابرو وأعمدة ومصابيح الإنارة واللوحات الإرشادية وأنابيب الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والإسفلت والمناهل مسبقة الصنع، بالإضافة إلى الخرسانة وحديد التسليح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X