fbpx
المحليات
تقدمها مؤسسة التعليم فوق الجميع بالتعاون مع شركة هواوي

منح دراسية لطالبات جامعة قطر

الدوحة – الراية:

أعلنت مؤسسة التعليم فوق الجميع عن تعاونها مع شركة «هواوي تكنولوجيز» في قطر لتقديم منح دراسية لثلاث طالبات في جامعة قطر، وذلك سعيًا لتعزيز مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ودعمها لتولي مناصب قيادية في الدولة من خلال إعطائها الفرصة للحصول على التعليم الجيد. وتندرج المبادرة تحت إطار «برنامج قطر للمنح الدراسية» التابع للمؤسسة الذي يوفر للشباب في قطر ممن يتمتعون بقدرات أكاديمية ومهارات قيادية استثنائية في مجتمعاتهم فرصة مواصلة تعليمهم العالي، وبرنامج منح Tech4Her التابع لهواوي.

وقال السيد علي السبيعي المدير التنفيذي للموارد البشرية بالمؤسسة: «ننظر للحاصلين على منحنا الدراسية باعتبارهم قادة المستقبل الذين تدفعهم الرغبة لإحداث تأثير إيجابي في حياة من حولهم.. الفرص التي توفرها مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تشهد تزايدًا كبيرًا، ومن الأهمية بمكان أن تتوفر للفتيات والنساء فرص متساوية للحصول عليها».ويتمثل دعم شركة «هواوي» للشابات اللواتي سيتلقين المنح الدراسية في تزويدهنّ بأحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة لمساعدتهنّ في دراستهن، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب مدفوعة الأجر وفرص أخرى للتطور الوظيفي لهن.

من جهته أكد ليام زاو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في منطقة شمال الخليج أهمية دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في خلق مجتمع أكثر مساواة وتنوعًا، وفي ضمان استفادة هذه المجالات من مواهب متنوعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X