fbpx
اخر الاخبار

منتخبنا الأولمبي يواصل تحضيراته استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

الدوحة – قنا :

يواصل المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عاما تدريباته الميدانية ضمن معسكره الإعدادي الذي انطلق بملاعب أسباير في العاشر من أكتوبر الجاري ويستمر حتى 20 منه، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي يخوضها المنتخب في الفترة من 21 31 أكتوبر بالدوحة، ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات سوريا واليمن وسريلانكا.
يشارك في التدريبات الحالية 24 لاعبا، على أن ينضم رباعي السد والدحيل والغرافة /محمد وعد ويوسف عبدالرزاق وصلاح زكريا وهمام الأمين/ بدءا من 13 أكتوبر عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطني الأول بالتصفيات الأوروبية، وذلك بعد أن اختار التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب المنتخب 28 لاعبا في قائمة الفريق لمعسكر الإعداد.
ويتضمن المعسكر التدريبي الحالي للمنتخب خوض مباراتين وديتين مع منتخب الكويت تحت 23 عاماً، وستكون الأولى بتاريخ 15 أكتوبر، وتقام الثانية بتاريخ 18 منه، وتستمر التدريبات حتى انطلاق التصفيات الآسيوية.
ويشارك في التصفيات 42 منتخباً، يتنافسون للحصول على 15 مقعداً في النهائيات التي ستقام في أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، التي ستكون للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.
وأشاد لاعب المنتخب القطري الأولمبي محمد عياش بأجواء التحضيرات الحالية، مشيرا في تصريحات صحفية إلى أن “التدريبات تسير بشكل ممتاز وسط معنويات عالية لدى الجميع وكلنا في أتم الجاهزية للمباراة الأولى بانتظار ضربة البداية التي نسعى من خلالها للنجاح في أول خطوة ومن ثم متابعة المشوار بأفضل صورة ممكنة”.
وأضاف “نحترم فرق مجموعتنا خصوصا أنهم يسعون أيضاً في المنافسة والحصول على نتائج إيجابية وهو طموح مشروع، ومن جهتنا نتطلع إلى تحقيق العلامة الكاملة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في أوزبكستان”.
وعن المباراتين الوديتين أمام المنتخب الكويتي قال اللاعب عياش “تنتظرنا مواجهتان تجريبيتان أمام المنتخب الكويتي والتي تمثل المحطة الإعدادية الأخيرة قبل المنافسات الرسمية وهي مهمة بالنسبة لنا وللجهاز الفني من أجل وضع اللمسات النهائية قبيل بدء التصفيات”.
بدوره، أعرب لاعب المنتخب الأولمبي علي مال الله عن تفاؤله لتحضيرات الفريق قبل مشاركته في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية قائلاً “تنتظرنا مشاركة في التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا نحتاج خلالها أن نكون في أعلى درجات التركيز، لمواجهة فرق مجموعتنا: سريلانكا واليمن وسوريان، ولا شك أن لكل فريق خصوصيته ومميزاته، لكننا نسعى لتصدر المجموعة وأن نقدم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق هذا الهدف”.
وأشار إلى أن المنتخب القطري يمتلك حافزا كبيرا لتقديم المستوى المطلوب، وقال “نتطلع إلى أن نكون عند حسن ظن الجميع ومتابعة مشوار النجاح الذي حققه المنتخب الوطني الأول على المستوى القاري، وإلى أن نكون على قدر المسؤولية وأن نوفق في تمثيل الوطن خير تمثيل”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X