fbpx
المحليات
خلال حملة تفتيشية على إحدى الشركات

ضبط 5.5 طن لحوم مجمدة مخالفة للقانون

الدوحة- ‏قنا:‏

ضبطت وزارةُ البلدية والبيئة ممثلةً بفريق التفتيش المركزيّ الخاصّ بالرقابة الصحيّة بمكتب الوكيل المُساعد لشؤون البلديات وبالتّنسيق مع البلدية المختصة، حوالي 5500 كيلوجرام من اللحوم المجمّدة محظورة التداول خلال حملة تفتيشية على إحدى الشركات، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية.

وتبيّن من فحص اللحوم المضبوطة من قِبل الأطباء البيطريين المختصين، قيام الشركة بالتلاعب بطريقة حفظ اللحوم المبردة التي لا تتجاوز فترة صلاحيتها 14 يومًا وتحويلها إلى لحوم مجمدة، وتمديد فترات الصلاحية الخاصة بها لمدة عام كامل، وذلك تجنّبًا لإتلافها، ما يعد مخالفة لقانون تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية بدولة قطر.

وقد تم في البداية ضبط «‏3000»‏ كيلوجرام لحوم مجمدة مخالفة، وبعد تتبع أماكن التخزين الأخرى الخاصة بالشركة تم ضبط كَمية أخرى تقدر بنحو 2500 كيلو جرام، تم تخزينها بأحد المخازن اللوجستية ومخالفة لنفس الأسباب. وعليه تمّ اتخاذُ الإجراءات القانونية حيال الواقعة بتحرير محضر ضبط مُخالفة وحجز كَميات اللحوم المضبوطة تمهيدًا لإتلافها بمعرفة البلدية المُختصة وَفقًا للإجراءات المتبعة بهذا الشأن. جاءت هذه الحملة ضمن الحملات المشتركة بين فريق التفتيش المركزي المختص بالرقابة الصحية ومختلف البلديات، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الغذاء والتأكّد من مدى التزام المنشآت الغذائية بالقوانين التي تضمن ذلك.

وأهابت وزارة البلدية والبيئة بالسادة أصحاب المنشآت الغذائية والقائمين عليها، الالتزام بالقوانين المنظمة لعمل تلك المنشآت، وبتعليمات الجهات الرقابية المختصة تجنّبًا للمساءلة القانونية، وحفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X