fbpx
المحليات
أطلقها الهلال الأحمر وتغطّي 64 عملية جراحية بمرحلتَيها الأولى والثانية

قافلة طبية قطرية لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا

الدوحة- قنا:

أطلق الهلالُ الأحمر القطري مؤخّرًا قافلة طبية جديدة في مدينة «الريحانية» التركيّة، بهدف إجراء عمليات في تخصص الجراحة العامة للمرضى من اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال الهلال الأحمر في بيان: إن هذه القافلة تأتي ضمن برنامجه السنوي للقوافل الطبية الذي ينفذه حول العالم منذ عام 2000، بهدف تقديم الدعم الطبي المباشر للمُستفيدين، وإجراء العمليات الجراحية النوعية وتقديم الفحوص والاستشارات والعلاج لمن يُعانون من آلام المرض ولا يملكون تكاليف العلاج في البلدان الفقيرة والمتضرّرة.

وأوضح أنَّ الحاجة الضرورية لهذه القافلة جاءت نتيجة لوجود آلاف اللاجئين السوريين في تركيا ممن هم في حاجة إلى رعاية طبية ولا يتحملون نفقات العلاج وإجراء العمليات، خاصة مع الضغط الكبير الحاصل على القطاع الصحي جراء أزمة «كوفيد-19»، مبينًا أنه يتم إجراء العمليات داخل المستشفى الأمريكي في مدينة الريحانية الحدودية، ويشرف عليها مجموعة من الأطباء الاختصاصين وذوي الخبرة في هذا المجال.

ولفت الهلالُ الأحمر إلى أن مشروع القافلة الطبية ينقسم إلى مرحلتَين، حيث تمّ الانتهاء من المرحلة الأولى بفحص أكثر من 190 مريضًا، وتقديم الاستشارات الطبية لهم حسب حالتهم، وإجراء 32 عملية جراحية للحالات التي تستدعي تدخلًا جراحيًا، موضحًا أن العمليات توزعت على مدار 3 أيام، بالإضافة إلى يوم رابع للمُعاينات والتشخيص.

ومن المقرّر أن تنطلق المرحلةُ الثانية من القافلة الطبية قريبًا، حيث ستُغطي نفس العدد من العمليات الجراحية التي تمّ إجراؤُها خلال المرحلة الأولى، ليصل بذلك مجموع العمليات التي تشملها القافلة بمرحلتَيها الأولى والثانية إلى 64 عملية جراحيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X