fbpx
اخر الاخبار
حصة واحدة اختبار للمرحلة الابتدائية والاعدادية..

موزة المضاحكة : الوزارة تحرص على الاستفادة القصوى من اليوم الدارسي

الدوحة – الراية:
شددت السيدة موزة المضاحكة مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم على أن الوزارة تحرص أشد الحرص على توجيه المدارس للاستفادة القصوى من العودة الكاملة للطلاب في المدارس، وقالت في تصريحات لبرنامج وطني الحبيب : الطلاب انقطعوا فترة ليست بالقصيرة عن الحضور في المدارس، لذلك نحرص كمسؤولين في الوزارة، كما تحرص المدارس على الاستفادة القصوى من عودة الطلاب بشكل كامل.
واشارت إلى أن الوزارة كان هدفها الرئيسي هو سد الفجوة التعليمة من خلال استثمار كافة الموارد المتاحة.
واضافت: عادت الدارسة بشكل منتظم مع الفحص بشكل دوري للطلاب، وحرصنا على استثمار اليوم الدارسي من الحصة الأولى حتى الحصة الاخيرة، مع مرعاة عدم تأثير حصة الاختبار على اليوم الدارسي، لان العملية التعليمية أهم من الاختبار.
وقدمت المضاحكة الشكر لإدارات المدارس والمعلمين على جهودهم الكبيرة لضمان استمرار الدارسة، وقالت أنه بفضل هؤلاء تمكنا من اجتياز أصعب فترة وهي فترة جائحة كورونا.
وكشفت المضاحكة عن وجود حصة واحدة للاختبار في المرحلتين الابتدائية والاعدادية، عدا اللغة العربية والانجليزي التي يكون فيها الاختبار على حصتين، أما المرحلة الثانوية فهي حصتين للاختبار.
واستطردت قائلة: رأينا أن حصة واحدة هي المدة الكافية للاختبار، حيث أن الهدف الرئيسي هو استثمار وقت الدارسة أكثر من الاختبار، وفي حال احتياج الطالب لمدة أكثر يستطيع أن يأخد عدد من الدقائق في الحصة الاخرى، حيث تم تخصيص الحصة الثالثة للاختبار، وتم وضع الاختبار بحيث يراعي أن يتم حله في مدة الحصة الواحدة.
وحول عدم منع المراجعات قالت: للاسف لم يتم منعها ولم تحذف، نظرا لاننا في ظرف استثنائي، فنحن نعلم أن الاهم هو قراءة الطالب للكتاب، التي تجعله قادرا على التعبير في الاختبار، لا نشجع الطلاب القراءة من المراجعات، ولكننا نراعي في الاول والاخر الطالب.
وأكدت بأن البث المباشر لم يتوقف بتوجهيات من الوزارة لمراعاة أي طارئ يحدث من حجر طالب أو غيره من الظروف الاستثنائية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X