fbpx
الراية الرياضية
تُقام على ميدان اتحاد الفروسية

اليوم انطلاق أولى جولات «هذاب»

الدوحة- الراية:

تنطلقُ اليومَ أولى منافسات النسخة الخامسة من مُنافسات جولات قطر للفروسيّة (هذاب) لموسم 2021-2022 في الميدان الداخلي بالاتحاد القطري للفروسية.

ويعتبر كل من لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، الشركاء الرئيسيين لجولات قطر للفروسية- هذاب.

ويتم تنظيم واستضافة هذه الجولات بالتعاون المشترك بين اتحاد الفروسية والشقب، عضو مؤسسة قطر.

وستكون البداية اليوم بالجولة الأولى من البطولة بالمباراة الصغرى في ال3:30 عصرًا على ارتفاع 100-110، ويعقبها الجولة المتوسطة في ال5:30 مساءً على ارتفاع 120-130، على أن تستكمل غدًا بقية منافسات الجولة بإقامة منافسات فرسان المستقبل، والجولتَين المفتوحة والكبرى.

وتشتمل البطولة بشكل عام على منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكوّن من مستويات مختلفة، بدءًا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولًا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضًا منافسات للفرق.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة قد زادت من عدد الجولات لهذا الموسم من 12 إلى 14 جولة، وذلك تلبيةً لحاجة الفرسان المتزايدة للمشاركة في البطولات والمنافسات المحلية بما يمكنهم من التجهيز للبطولات الدولية المدرجة في رزنامة الاتّحاد القطري للفروسية، وكذلك لاستيعاب الزيادة في أعداد الفرسان المشاركين من موسم إلى آخر، فضلًا عن إتاحة فرصة أكبر لجماهير ومحبّي رياضة الفروسية في قطر للاستمتاع بأجواء المنافسات والفعاليات المرافقة لها ورؤية أبطالهم الفرسان يتنافسون في الجولات.

وأكملت اللجنة المنظمة لهذا الموسم استعداداتها الفنية واللوجستية وتجهيز المنشآت الرياضية التي ستُقام عليها الجولات، آخذة بعين الاعتبار تطبيق جميع الاحترازات الوقائية والصحية للحدّ من انتشار فيروس كورونا أثناء إقامة الجولات.

وتُقام منافسات البطولة على ميادين الاتحاد وميادين لونجين في الشقب اعتبارًا من اليوم، وتستمرّ حتى شهر مايو 2022، وتشتمل على أشواط متنوّعة وبارتفاعات متعددة في اختصاص قفز الحواجز واختصاص الترويض، كما ستشمل جميعَ فئات الفرسان السِّنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X