fbpx
المحليات
في شراكة مع مؤسسة قطر

عرض منتجات «أمان» في متجر المدينة التعليمية

الدوحة  الراية:

 يعرض متجر هدايا المدينة التعليميّة التابع لمؤسّسة قطر المنتجات المصنوعة يدويًا من قِبل النساء والأطفال في مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان»، في تعاون يهدف إلى رفع الوعي والتثقيف المُجتمعي بالقضايا المتعلقة بالعنف والتصدع الأسري وتعزيز الاندماج الاجتماعي.

وقالت السيدة سبيكة أحمد النصر، مدير إدارة التأهيل، بمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان»: «التعاون بين إدارة التأهيل بمركز أمان ومؤسسة قطر، يندرج ضمن إطار اختصاصات المركز المتمثلة في التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة بتقديم خدمات تحقق الفائدة لضحايا العنف والتصدّع الأسري من الأطفال والنساء، من خلال تسهيل تقديم خدمات التمكين الاقتصادي والوظيفي للفئات المُستهدفة».

وأوضحت النصر، أنّه بناءً على دراسة الحالة التي يقوم بها فريق مركز أمان، يتم تحديد الخدمات التي تحتاجها الفئة المستهدفة – النساء والأطفال – في المركز، وتحديد العوامل التي سببت تحديات لهم، ويعتبر العامل الاقتصادي أحد العوامل الهامة التي يعمل المركز على أخذها بعين الاعتبار. وقالت النصر: «هذه الشراكة مع مؤسسة قطر ستسهم في تمكين الفئات الذين يحتاجون دعمًا من المُجتمع، إذ نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تقديم خدمات التمكين الوظيفي للفئات المستهدفة، وحث النساء على البدء في تنفيذ مشاريع خاصة بهنّ. من خلال متجر الهدايا سنعرض أعمال النساء والأطفال الفنية بمقابل مادي كمردود لهم، ما يُساعدهم على تنمية قدراتهم، وتعزيز الثقة بالنفس والإبداع في تقديم أفضل ما لديهم من أعمال فنيّة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X