fbpx
الراية الرياضية
اليوم في الجولة العاشرة من دوري فرنسا

ليل يخشى مفاجآت كليرمون فوت

باريس- أ ف ب:
يحلّ حاملُ اللقب ليل، ضيفًا على كليرمون فوت في الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بينما يستقبل ليون فريق موناكو، قبل أن تختتم غدًا بمواجهات تروا مع نيس، بريست مع رينس، ستراسبورج وسانت إيتيان، ميتز مع رين، بوردو أمام نانت، مونبلييه مع لانس، ومارسيليا أمام لوريان.
سيتوقّف الدوري الفرنسي لكرة القدم نحو ستة أسابيع بين نوفمبر وديسمبر 2022 خلال فترة تنظيم كأس العالم في قطر.
ينطلق موسم 2022-2023 في 6 أغسطس المقبل ويتوقف خلال كأس العالم المقامة في نهاية فصل الخريف بسبب درجات الحرارة المرتفعة صيفًا في الدوحة، بينما من المتعارف عليه إقامة كأس العالم في يونيو ويوليو مرّة كل أربعة أعوام.

وستكون فترة التوقف بين 13 نوفمبر و28 ديسمبر، علمًا بأن المونديال المقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ينطلق في 21 نوفمبر ويختتم في 18 ديسمبر.
ويتم تسريح اللاعبين من قبل أنديتهم في 14 نوفمبر، قبل أسبوع من انطلاق المونديال. كما أنّ الرابطة ستعتمد جولة غير اعتيادية في 28 ديسمبر، على طريقة البوكسينج داي الإنجليزيّ.
ويختتم موسم الدوري الفرنسي في 4 يونيو، أي بعد أسبوعَين من تاريخ انتهاء الموسم الجاري. وكانت الرابطةُ قد صوّتت في يونيو الماضي على تقليص عدد أندية الدرجة الأولى من 20 إلى 18 ناديًا بدءًا من موسم 2023-2024. وستهبط أربعة أندية من الدرجة الأولى مع انتهاء موسم 2022-2023 مقابل صعود فريقَين فقط إلى دوري النخبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X