fbpx
فنون وثقافة
ينظم فعاليات جديدة تزامنًا مع الإعلان عن نسخته المقبلة .. 7 نوفمبر

«أجيال» يعزز الشغف بالفنون

أنشطة ثقافية وتشكيلية وموسيقية جديدة

المهرجان يعزز رسالته في دعم التواصل المجتمعي مع الجمهور

الدوحة – هيثم الأشقر:

كشفت مؤسسة الدوحة عن مجموعة من الفعاليات الجديدة التي ستقدّمها خلال النسخة القادمة من مهرجان أجيال السينمائي، التي جاءت تزامنًا من إعلانها عن الموعد الجديد لانطلاق المهرجان، الذي تقرّر أن يكون خلال الفترة من 7 إلى 13 نوفمبر المُقبل، وتأتي هذه الفعاليات الجديدة في إطار سعي المؤسسة إلى تعزيز رسالتها في دعم التواصل المُجتمعي بين عشاق السينما في قطر، واستعدادًا لإعادة إحياء وتجديد الشغف بالفنون. وسيقدّم مهرجان أجيال، باقة متنوّعة من الأفلام السينمائية من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أنشطة «‏عالم أجيال للإبداع»‏ التي تجمع بين السينما والفن والموسيقى وتحظى بشعبية واسعة بين العائلات. كما سيشهد المهرجان نسخة جديدة من فعالية «‏جيكدوم»، كبرى فعاليات الثقافة الدارجة في قطر، بالإضافة إلى «‏جلسات أجيال الحوارية»‏، التي يُشارك خلالها مجموعة من أبرز الشخصيات القيادية في مجالات السينما والفن والتلفزيون والتكنولوجيا في نقاشات مُلهمة وثريّة، فضلًا على فعالية «‏إيقاعات أجيال» التي تحتفي بالمواهب الموسيقيّة المحليّة.

جيكدوم .. أكبر تجمع لعشاق الثقافة

تحتضن سكة وادي مشيرب خلال الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر فعالية الثقافة الدارجة الأضخم في قطر «جيكدوم 2021»، وتهدف هذه الفعالية إلى دعم الفنانين المحليين وصنّاع المحتوى المُتعلق بالثقافة الدارجة، حيث ستتيح المجال للرسامين والباعة لترويج وبيع معروضاتهم لآلاف الزوّار. حيث سيحصل كافة الرسامين والبائعين الذين تم اختيارهم للمُشاركة في جيكدوم على طاولة بحجم 120 سم X 60 سم وكرسييّن وبطاقتين تعريفيتين لحضور الفعالية. وسوف يشهد جيكدوم تنظيم بطولات لألعاب الفيديو، ونسخة افتراضية من مسابقة الأزياء التنكرية، وعروض أفلام خاصّة ضمن فعاليات عالم أجيال للإبداع. كما سيكون الدخول مجانًا لزوّار المهرجان مع الحجز المُسبق عبر الموقع الإلكتروني، الذي ستوفّره المؤسسة لاحقًا. كما ستنظم مؤسسةُ الدوحة للأفلام مُسابقة «إنشاء الصور المُتحرّكة لليافعين».

إيقاعات أجيال .. تدعم المواهب الموسيقية

خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر تنظم المؤسسة ولأول مرة «إيقاعات أجيال»، وهي إحدى الفعاليات التي استحدثتها «الدوحة للأفلام»، التي تسعى من خلالها إلى دعم المواهب الموسيقيّة في البلاد من خلال مزيج من المُبادرات عبر الإنترنت والحفلات الموسيقية الشخصية، حيث إن مهرجان أجيال السينمائي لا يقتصر على تقديم أفلام سينمائية لأسماء صاعدة وأخرى مرموقة من منطقتنا والعالم فحسب، بل يسعى أيضًا للجمع بين أفراد المُجتمع في احتفال ثقافي فني وموسيقي، ما يعزّز شعور الفخر ببلادنا، فضلًا على أن المهرجان يتيح فرصة فريدة لبناء صداقات جديدة والتواصل مع خبراء صناعة السينما واكتساب خبرة تنظيم الفعاليات الثقافيّة الدوليّة. ما يُعزّز دور المهرجان الحيوي كمنصة فريدة من نوعها للثقافة والتعلم.

«لن نرحل» .. يستكشف أساليب إبداعية جديدة

تنظم المؤسسة خلال الفترة من 8 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، المعرض الفني «لن نرحل»، الذي تهدف المؤسسة من خلاله إلى توفير منصة للفنانين المحليين الموهوبين لمُناقشة أعمالهم ومشاركة وجهات نظرهم مع المُجتمع، واكتشاف أساليب إبداعية جديدة. حيث ستعكس الأعمال الفنية المختارة النمو الراسخ للإبداع والابتكار. والذي يعد جزءًا من مبادرة المهرجان لتوسيع نطاق وصول الجمهور إلى برامج إبداعية مُبتكرة متعدّدة التخصصات لإلهام وتوحيد المُجتمع، وبما يتماشى مع الإرشادات الحكومية حفاظًا على صحة جميع الزوّار. ويأتي هذا المعرض بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض «اندلاع»، الذي نظمته المؤسسة ضمن فعاليات النسخة الماضية من المهرجان. الذي قدّم أعمالًا لـ 24 موهبة من الفنانين الواعدين في المشهد الثقافي والفني في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X