fbpx
الراية الرياضية
أشاد بعملية إجلاء 100 لاعب ولاعبة كرة قدم من أفغانستان

الـ FIFA يشكر قطر

الدوحة – وكالات:
أعلنَ الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم «FIFA» أمس إجلاء نحو 100 لاعب ومدرب كرة قدم بينهم نساء من أفغانستان إلى الدوحة على متن رحلات تابعة للخطوط الجويّة القطريّة.
وأعرب «FIFA» عن «شكره الصادق» لقطر التي تستضيف كأس العالم 2022 لدعمها عملية الإجلاء وضمانها «ممرًا آمنًا لهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضةً للخطر».
وقال في بيان: «FIFA كان ينسق عن قرب مع حكومة قطر منذ أغسطس بشأن إجلاء مجموعة اللاعبين، وسيواصل العمل كذلك فيما يتعلق بالإجلاء الآمن لمزيدٍ من الأفراد من العائلة الرياضية في المستقبل».
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في 8 سبتمبر أنّ كل المُشاركين الأفغان في أولمبياد طوكيو كانوا «خارج البلاد»، إضافة إلى رياضيَين اثنَين يطمحان للتأهل إلى أولمبياد بكين الشتوي. بعد عودة طالبان إلى السلطة عملت اللجنة الأولمبية مباشرة مع الاتحادات الدولية واللجان الوطنية لإعادة توطين الرياضيين، وخصوصًا «النساء والفتيات» اللواتي يعتبرن الفئة الأكثر عرضةً للتهديد من قِبل حكام أفغانستان الجدد.
وقالت لولوة الخاطر، مساعد وزير الخارجية في قطر، عبر Twitter: إنّ رحلة الطيران وصلت «وعلى متنها حوالي 100 لاعب وأسرهم، من بينهم لاعبات»، وذلك إلى جانب ركّاب آخرين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X