الراية الرياضية
نجوم العالم يتوافدون للدوحة استعدادًا للانطلاقة غدًا

بطولة الإسكواش الدولية على خط الانطلاق

اكتمال الاستعدادات للنسخة الجديدة لكيوتيرمنلز بمجمع خليفة الدولي

متابعة – حسام نبوي:
بدأ العدُّ التنازليُّ قبل ضربة البداية المُرتقبة لبطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش التي ستُقام مساءَ الغد على ملاعب الإسكواش بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وتستمرّ حتى 23 من الشهر الجاري، وتشهد النسخة العشرون من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 187.500 دولار أمريكي، مشاركةَ 48 من أفضل لاعبي الإسكواش في العالم، وبدأ اللاعبون يتوافدون إلى الدوحة بالفعل تمهيدًا لضربة البداية، ووصل أول أمس المصري المصنف الثاني على العالم محمد الشوربجي، وكان في استقبال الشوربجي لدى وصوله الدوحةَ عددٌ من مسؤولي الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة.
ويتصدّر الشوربجي الذي حصل على لقب الدوحة في 3 مُناسبات قائمةَ مصنّفي البطولة، يليه النيوزيلاندي بول كول، وبطل العالم الأسبق طارق مؤمن، ومروان الشوربجي، وكريم عبدالجواد، ودييجو إلياس.
لم يحالف الحظُ النجمَ المصري الملقب ب «وحش الإسكندرية» في النسخة الماضية من البطولة، حيث تعرض لهزيمة مُفاجِئة على يد مواطنه يوسف إبراهيم، وودّع المنافسة مبكرًا في مفاجأة كبيرة. وسيبدأ الشوربجي رحلتَه في هذه النسخة من البطولة أيضًا بمُواجهة المصري الآخر يوسف إبراهيم في الدور الثاني بعد استثنائهما من المُشاركة في الدور الأوّل. تشهد البطولة مشاركة نجمَي المنتخب القطري سيد أمجد، وعبدالرحمن المالكي، بينما اضطر متصدر التصنيف القطري للاعبي الإسكواش عبدالله محمد التميمي للانسحاب بداعي الإصابة.
وتُقام البطولة للعام الثاني تواليًا وَفقًا للإجراءات الصحيّة التي وضعتها وزارة الصحة العامة في دولة قطر للوقاية من جائحة «كوفيد- 19»، وقد نجحت النسخةُ الماضية بشكلٍ كبيرٍ في الحفاظ على سلامة اللاعبين والضيوف؛ ما أكسب المنظمين خبرةً كبيرة في تقديم بطولة آمنة صحيًا، والتغلّب على التحدي الكبير الذي يعيشه العالم حاليًا بسبب الجائحة.
وبهذه المُناسبة، أكّد طارق زينل، أمين السرّ العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على التزام اللجنة المنظمة بكافّة التدابير الصحية التي فرضتها وزارةُ الصحة العامة في دولة قطر للوقاية من الجائحة العالميّة.
وقال زينل: لقد أصبحت بطولةُ قطر كلاسيك إحدى أهمّ بطولات الإسكواش في المنطقة، ونتمنّى أن تصل البطولة من خلال التعاون مع شركائنا إلى مُستويات جديدة من النجاح، وأن تُساهم في تعزيز مكانة مدينة الدوحة كعاصمة للأحداث الرياضيّة الكُبرى.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X