fbpx
اخر الاخبار

قطر تشارك في اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين

واشنطن ـ قنا:

شاركت دولة قطر في اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، التي بدأت يوم 14 أكتوبر الجاري وتستمر حتى الـ 20 منه.
وترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماعات سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية.
وشهدت الاجتماعات مناقشة أهم القضايا المتعلقة بتطورات الاقتصاد العالمي.
وقد اجتمع سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية مع سعادة السيد والي ادييمو نائب وزيرة الخزانة الأمريكية، وسعادة السيد خوسيه دبليو فرناديز وكيل وزارة الخارجية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، و سعادة الدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي للمجموعة العربية البنك الدولي، كل على حدة.
كما التقى سعادته مع كل من السيد لورنس د. فينك الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، وكذلك السيد أديبايو أوجونليسي الرئيس التنفيذي لشركة شركاء البنية التحتية العالمية (GIP)، بالإضافة إلى عدد من الوزراء المشاركين في الاجتماعات ورؤساء مجالس البنوك.
كما عقد الوفد القطري عددا من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلى اجتماعات ثنائية مع بعض الوفود من الدول الأخرى. كما شارك الوفد بعدد من اللقاءات والاجتماعات التشاورية، للتباحث حول السياسات المالية، وآخر التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويشارك في اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين الآلاف من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية من مختلف دول العالم لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.
وتعقد أيضا ندوات وجلسات عمل إقليمية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والأسواق المالية العالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X