fbpx
الراية الإقتصادية
مشاركون في معرض طيب الحزم لـ الراية :

قطر سوق واعد لصناعة المعارض

السوق المحلي يتمتّع بقوة شرائية كبيرة

شركات إقليمية تخطط للتوسّع في قطر

الدوحة- عاطف الجبالي:

أكّد مُشاركون في معرض العود ودهن العود «طيب الحزم» أنَّ قطر سوق واعد لصناعة المعارض، حيث تمكّنت الدولة من ترسيخ مكانتها في هذا القطاع، وأشاروا إلى أنّ هذا النّجاح يعود إلى التّسهيلات الكبيرة التي توفرها الجهات المعنية، وخاصة هيئة الجمارك وإدارة الجوازات. وقالوا لـ الراية: إنّ النسخة الرابعة من معرض «طيب الحزم» التي أُقيمت في مول الحزم «جاليريا الحزم» اختتمت فعالياتها بنجاح مؤخراً، مؤكدين أنّ الإقبال على المعرض فاق التوقّعات.

وأضافوا: إنّ السوق القطري يتمتع بقوة شرائية كبيرة ما يجعله وجهةً لتوسّعات الشركات الإقليمية والدولية، وأشاروا إلى أنّهم يحرصون على المشاركة في جميع المعارض التي تُقام في قطر نظرًا للطفرة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات. وثمّن المُشاركون كرم الضيافة القطرية في استقبال الشركات الدولية والتعامل الراقي من قبل الشعب القطري مع جميع العارضين، ونوهوا إلى أن نجاح معرض «طيب الحزم» يرجع إلى التنظيم المميّز والتسهيلات غير المسبوقة وجودة المنتجات المعروضة.

 خالد العنزي:

تسهيلات كبيرة من إدارة «الحزم»

توجّه مصممُ العطور خالد العنزي، مالك ومؤسس شركة «رشة عطر»، إحدى الشركات الكويتية الرائدة، بالشكر إلى سعادة السيّد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، نظرًا للتسهيلات الكبيرة التي توفرها الهيئة للمشاركين في جميع المعارض التي تقام في قطر، مُشيرًا إلى أنّ التسهيلات التي توفرها الجهات المعنية للعارضين الدوليين غير مسبوقة. ونوّه إلى أنه شارك مؤخرًا في معارض بدول مجاورة ولكن التسهيلات التي توفرها الجمارك في قطر تعادل خمسة أضعاف التي توفرها نظيراتها في الدول الأخرى.

وقال العنزي: إنّ جناح «رشة عطر» في معرض طيب الحزم يستحوذ على اهتمام الزوار نظرًا لجودة المنتجات التي تقدمها الشركة خلال المعرض، مُشيدًا بجهود السيد محمد عبدالكريم العمادي الرئيس التنفيذيّ لشركة العمادي للمشاريع، في تنظيم المعرض وتذليل جميع العقبات أمام الشّركات القطرية والدولية.

وأضاف: إنّ معرض «طيب الحزم» يتمتع بإدارة قوية ورؤية عصرية، حيث إنّ إدارة الحزم مول وفرت جميع التسهيلات لاستقبال الشركات الدولية واستخراج التأشيرات والتصاريح وتيسير دخول البضائع وتخزينها وتوفير كافة عناصر الأمن والسلامة ومتابعة كافة متطلبات الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكّد أن قائمة الانتظار الكبيرة للشركات القطرية والإقليمية للمُشاركة في معرض «طيب الحزم» تعكس النجاح الكبير الذي حققه المعرض.

وكشف العنزي عن خطط «رشة عطر» للتوسّع في السوق القطري، حيث تمتلك الشركة في الوقت الراهن فرعًا في «سوق واقف»، ولكنها تبحث عن وكيل محلي قوي لعقد اتفاقية شراكة، مؤكدًا أنّ السوق القطري واعدٌ.

وأشار إلى أنّ شركة «رشة عطر» لديها خط إنتاج كامل، وقد قامت بتصنيع منتجاتها لحوالي 80 شركة عربية وخليجية، منها خمس شركات قطرية، مبينًا أنّ الشركة بدأت نشاطها قبل 18 عامًا. وأوضح العنزي أنّ «رشة عطر» تحرص على المشاركة في المعارض التي تقام في قطر منذ أكثر من عشر سنوات، مبينًا أنّ تأثير كورونا في مجال العطور تراجع بصورة كبيرة في ظلّ بدء عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأوضح أنّه مصمم عطور و»أنف عطريّ» مُعتمد في موسوعة «فراغرانتيكا» العالميّة للعطور، التي تعدّ المرجع العالمي للعطور.

وكشف أنّ «رشة عطر» تمكّنت من ترسيخ مكانتها نظرًا لجودة منتجاتها حيث توفّر عطورًا أصلية، في حين تتجه أكثر من 95% من الشركات العاملة في العطور بالمنطقة إلى استنساخ العطور العالميّة وتقليدها.

وأشاد العنزي بكرم الشعب القطريّ وأصالته، ما يشجّعه على المُشاركة في جميع المعارض التي تقام في قطر، مثمنًا جهود الإدارة العامّة للجوازات في تسهيل جميع إجراءات العارضين الدوليين في المعارض التي تقام في قطر.

سالم المطيري:

الجمارك شريك في نجاح المعرض

قال سالم المطيري، مالك شركة نفيس للعطور، إحدى شركات العطور الرائدة بالمملكة العربيّة السعوديّة: «مشاركتنا في معرض «طيب الحزم» هي الأولى ونتطلع إلى المشاركة في النسخ المقبلة من المعرض نظرًا للتنظيم المميز والإقبال الكبير عليه والتسهيلات الكبيرة التي حظي بها جميع العارضين».

وأضاف: نشكر القائمين على تنظيم المعرض وخاصة السيد محمد عبدالكريم العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة العمادي للمشاريع، لجهودهم الكبيرة في تذليل جميع العقبات وحفاوة الاستقبال بجميع العارضين الدوليين.

وأشار المطيري إلى أنّ معرض «طيب الحزم» يستقطب أعدادًا كبيرة من الزوّار، مشيدًا بصالة العرض الفاخرة «جاليريا الحزم» التي تحتضن فعاليات المعرض.

وأوضح أنّ جميع المشاركين حظوا بحفاوة الاستقبال في قطر، متوجهًا بالشكر إلى الشعب القطري لكرم الضيافة.

وثمّن المطيري الجهود الكبيرة التي بذلتها جميعُ الجهات المعنية في دولة قطر لتسهيل مشاركة العارضين الدوليّين في معرض «طيب الحزم»، مُشيرًا إلى أنّ الهيئة العامة للجمارك في قطر سهلت إجراءات دخول البضائع.

نواف الدوسري:

 الإقبال على المعرض فاق التوقّعات

أعرب نوّاف الدوسري، مُدير عطور فيصل الدايل، إحدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعوديّة، عن سعادته بالمُشاركة في معرض «طيب الحزم»، مشيرًا إلى أنّ الإقبال على المعرض فاق التوقعات.

وقال: إنّ «جاليريا الحزم» مكان راقٍ لإقامة فعاليات المعرض، حيث تتمتع بمقومات فريدة تجعلها وجهة رائدة لإقامة المعارض الفاخرة، حيث تعتبر من أرقى المواقع لإقامة المعارض ليس في قطر فحسب، ولكن في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدًا أن الحزم يلبّي تطلّعات محبّي التسوّق من المولات العصرية والفاخرة.

وأضاف الدوسري: إنّ عطور فيصل الدايل تشارك لأول مرة في معرض «طيب الحزم»، مُشيرًا إلى أنّ الشركة ستحرص على المشاركة في جميع المعارض المتخصصة في دولة قطر، نظرًا لمقوّمات السوق القطريّ الكبيرة.

وأكّد أنّ عطور فيصل الدايل تسعى دائمًا للتميز ولديها حوالي 63 منتجًا خاصًا، وقامت بعرض 15 منها خلال معرض «طيب الحزم»، والتي تلبّي تطلعات جميع فئات المجتمع القطري، مبينًا أنّه خلال النسخ المقبلة من المعرض، سيتم طرح منتجات جديدة. وأوضح الدوسري أنّ فيصل الدايل لديها أوّل محل للعطور في العالم، والذي يفتتح أبوابه على مدار 24 ساعة داخل المملكة العربية السعوديّة.

وتوجّه بالشكر لجميع القائمين على تنظيم معرض «طيب الحزم» نظرًا لجهودهم الكبيرة والتنظيم المميز وتذليل جميع العقبات، مؤكدًا أن التسهيلات التي توفّرها الجهات المعنية في دولة قطر غير مسبوقة لجميع العارضين، وخاصة الهيئة العامة للجمارك التي لم تدّخر جهدًا لتسهيل دخول البضائع.

وأشاد الدوسري بكرم الشّعب القطري والحفاوة الكبيرة التي حظي بها جميع العارضين الدوليين، مؤكدًا تطلّعه للمشاركة في المعارض المُقبلة في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X