fbpx
أخبار عربية
بأغلبية 182 صوتًا

قطر عضو بمجلس حقوق الإنسان

نائب رئيس الوزراء: صون حقوق الإنسان ركيزة في سياستنا الخارجية

حماية حقوق الإنسان عامل أساسي لتحقيق الازدهار والسلام

مساعي قطر لتعزيز حقوق الإنسان تتويج لجهودها في القضايا الدوليّة

الشيخة علياء آل ثاني: نجاحات باهرة للدبلوماسية القطرية

نيويورك- قنا:

انتخبت الجمعيةُ العامة للأمم المُتحدة في دورتها السادسة والسبعين، دولةَ قطر، لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المُتحدة وبأغلبية 182 صوتًا، ولمدة ثلاث سنوات تبدأ في يناير 2022.

ويُجسّد العدد الكبير من الدول الأعضاء التي صوتت لصالح انتخاب دولة قطر للمرة الخامسة منذ إنشاء مجلس حقوق الإنسان عام 2006، ثقة المُجتمع الدولي في الدور الفاعل والإيجابي الذي تقوم به دولة قطر في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان والقضايا المُتصلة بها، كما أنه يعكسُ نهج وسياسة دولة قطر الراسخة نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.

ويأتي انتخاب دولة قطر اعترافًا بسجلها الواسع من مُبادرات إحلال السلام في العالم ودعم الوساطة والحوار بين الدول لحلّ النزاعات.

وانتخبت دولة قطر عن مجموعة دول آسيا والمُحيط الهادي، وتمّ انتخاب خمسة عشر عضوًا في مجلس حقوق الإنسان للفترة 2022-2024، لمدة ثلاث سنوات تبدأ في الأوّل من يناير 2022.

  • انتخاب قطر عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي لثلاث سنوات
  • اعتراف بمبادرات قطر لإحلال السلام ودعم الوساطة

إلى ذلك أكّد سعادةُ الشّيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أنّ دولة قطر مستمرة في تعزيز حقوق الإنسان.

وقال سعادته في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: تعتبر دولة قطر صونَ وحمايةَ حقوق الإنسان أحد الركائز الاستراتيجية في سياستها الخارجية، وعاملًا أساسيًا لتحقيق الازدهار والسلام»، مشيرًا سعادته إلى أن فوز قطر بعضوية مجلس حقوق الإنسان بدعم من ١٨٢ دولة يأتي تأكيدًا لمساعي قطر المستمرة لتعزيز حقوق الإنسان وتتويجًا لجهودها النبيلة في القضايا الدوليّة.

  • ثقة دولية بالدور القطري الفاعل في حماية حقوق الإنسان
  • يعكس نهج قطر الراسخ في تعزيز وحماية حقوق الإنسان

من جهتها، أكّدت سعادةُ السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أنّ دولة قطر تعيش نجاحات دبلوماسية باهرة تحت قيادة حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى. وقالت سعادةُ السفيرة في تغريدة على حسابها الرسمي في «تويتر»: إن «‏فوز دولة قطر بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خلال الانتخابات التي انعقدت بمقرّ الجمعية العامة بنيويورك وبدعم من 182دولة هو امتداد للنجاحات الباهرة للدبلوماسية القطرية تحت قيادة حضرة صاحب السّموّ أمير البلاد المُفدّى».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X