fbpx
المحليات
تحرير 4 مخالفات لأصحابها.. سعود عبدالعزيز لـ الراية :

إزالة 4 مخيمات لم تلتزم بمواعيد التخييم في سيلين

المخيمون نقلوا الكبائن إلى نقاط تجمّع حددتها البلدية

25 محلًا خدميًا و15 ترخيصًا لمطاعم ومقاهٍ

40 ترخيصًا لمحال خدمية ومطاعم ومقاهٍ

الدوحة- حسين أبوندا:

كشفَ السيد سعود عبدالعزيز مسؤول وحدة سيلين بوزارة البلدية والبيئة عن قيام إدارة المحميات الطبيعية بتحرير 4 مخالفات تخييم مبكر قبل حلول موسم التخييم. وقال سعود لـ الراية: إنه تم إلزام المخالفين بإزالة المخيمات، ودعا إلى ضرورة الالتزام بمواعيد التخييم التي حددتها وزارة البلدية والبيئة، والتي تبدأ رسميًا غدًا الاثنين.

وقال: إنّ موسم التخييم الحالي شهد تقدمًا كبيرًا في مستوى الخدمات المقدمة للمخيمين بعد زيادة عدد التراخيص الممنوحة للمحال في منطقة سيلين، لتبلغ 40 ترخيصًا حتى الآن، مُشيرًا إلى أن العدد قابل للزيادة، خاصة أن إدارة المحميات الطبيعية حريصة على استقطاب المُستثمرين بهدف توفير كل احتياجات المخيّمين.

وأضاف: تمّ منح 25 ترخيصًا لمحال خدمية مخصصة لبيع الخيام ومستلزمات التخييم والرحلات البرية ومحل سوبرماركت، و15 ترخيصًا لمطاعم ومقاهٍ تقدم مأكولات متنوّعة مثل الأكلات الشعبية والوجبات السريعة ومقاهٍ خاصة ببيع المشروبات الساخنة والباردة.

ونوّه إلى أن مُفتشي إدارة المحميات الطبيعية بمنطقة سيلين والبالغ عددهم 10 موظفين متواجدون بالمنطقة طيلة 24 ساعة لخدمة المُخيمين، والتأكّد من التزام المخيمين بالشروط، وفي مقدمتها التأكد من تسجيل بياناتهم في الموقع ودفع مبلغ التأمين والرسوم وطباعة رقم المخيم وتركيبه في مكان ظاهر على سور المخيم، والتأكد من التخييم في نفس مواقعهم العام الماضي، فضلًا عن تذليل العقبات التي يمكن أن تواجههم عند القيام بتجهيز المخيمات.

وخلال جولة لـ الراية في سيلين تبين انتهاء معظم أصحاب المحال التي تقدم خدمات بيع مواد ومستلزمات التخييم والسوبرماركت والمطاعم من تجهيز مواقعهم في المنطقة بعد أن منحتهم إدارة المحميات الطبيعية التابعة لوزارة البلدية والبيئة الفرصة لتجهيز مواقعهم قبل أيام من موعد انطلاق الموسم لتوفير جميع احتياجات المخيمين أثناء أعمال تجهيز المخيمات.

كما استغل عددٌ كبيرٌ من المخيمين الإجازة الأسبوعية لسحب كبائنهم ومستلزمات التخييم ووضعها في نقاط التجمع التي حددتها لهم إدارة المحميات الطبيعية بالقرب من الدوارات وفي المنطقة الواقعة على جانبَي دوار الإسعاف حتى يقوموا فورَ انطلاق الموسم المقرر يوم غدٍ الاثنَين بسحبها ونقلها إلى مواقع التخييم بهدف تجهيز مواقع التخييم للبدء بالاستمتاع بالأجواء الرائعة والخلابة التي تتمتع بها المنطقة في هذه الوقت من العام.

وقال علاء حسن مدير محل لبيع الخيام ومستلزمات التخييم لـ الراية: إن تجهيز الموقع الخاص بالمحل تطلب منه 4 أيام، وسيوفر كافة احتياجات المخيمين الخاصة بالخيام والحفارات وجلسات السدو والمقاعد والشوايات، ومعظم احتياجات المخيمين المُختلفة.

وقال هاشم حمد صاحب شركة لبيع مستلزمات التخييم: حرصت هذا العام على تجهيز الموقع الخاص بالشركة بشكل متكامل وتوفير كافة احتياجات المخيمين المتمثلة في موادّ التنظيف والفحم والحطب والسلع الاستهلاكية إلى جلسات السدو والأرضيات والسجاد والخيام الكبيرة، كما تمّ تخصيص مساحة لبيع المواد التموينية من البهارات والبقوليات.

وأشار ناصر شريدة موظف في محل لبيع مستلزمات التخييم إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق لتجهيز المحل مع انطلاق الموسم لاستقبال المخيمين الذين يتوافدون لشراء مُعظم احتياجاتهم أثناء تجهيز المُخيمات من الخيام والجلسات والحطب والفحم.وأوضح أنّ المحل جهز قائمة أسعار لجميع السلع المعروضة، وتم مراعاة أن تكون بنفس أسعار الفرع الرئيسيّ دون زيادة، وهناك اهتمام بعمل خصومات للزبائن الذين سيحرصون على شراء كَمية كبيرة من البضائع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X