fbpx
اخر الاخبار

إسدال الستار على النسخة الثالثة من مهرجان الأغنية القطرية

الدوحة – قنا :

أسدل الستار مساء اليوم، على فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الأغنية القطرية، على مسرح قطر الوطني، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وضيوف المهرجان وجمع من الفنانين والمهتمين.
وأقيم المهرجان الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة ممثلة في مركز شؤون الموسيقى على مدار ثلاثة أيام، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021 ، وتحت شعار “ولين الحين يا سدرة عروقج عايشة فينا”، والمعبر عن البيئة القطرية الأصيلة، بما يتماشى مع شعار اليوم الوطني للدولة 2021 “مرابع الأجداد.. أمانة”.
واحتفى المهرجان في ليلته الختامية بالفنان علي عبدالستار، أحد رواد الأغنية القطرية، كما تضمنت فيديو خاص تم إعداده بهذه المناسبة عن مشواره الفني، كما غني الكورال أغنية ” أنا من قطر”.
وقدم مجموعة من المطربين، مجموعة من أشهر الأغاني للفنان علي عبدالستار خلال الاحتفالية، فقدم الفنان منصور المهندي أغنية اليوم يا شوق، فيما غنى الفنان بدر الريس يا ناس أحبه والا يا ساكن الدوحة، وقدمت الفنانة أنوار بـ البارحة يا خال، وتغنى الفنان سعود جاسم بـ دهن العود، فيما غنى الفنان خالد سالم بـ يا شبيها بالحلا،، كما شدى الفنان القدير علي عبد الستار بعدد من أغانيه نور الدنيا، راح اللي راح” ، دع الأيام، مغربية، تحت السدرة والرسالة ، وفي النهاية قدم الفنان علي عبدالستار ونجوم الحفل الأغنية الشهيرة “عيشي يا قطر ” بشكل جماعي.
وقام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة في الليلة الختامية بتكريم الفنان علي عبدالستار، واسم الشاعر الراحل محمد عبدالله الأسود المري، حيث تسلم درع التكريم نجل الشاعر الراحل.
وكان المهرجان قد شهد على مدى الليلتين السابقتين تقديم مجموعة الأغاني الوطنية والعاطفية والانسانية والاجتماعية والتراثية، إلى جانب احتفالية خاصة بالأغنية الرياضية، كما تم تكريم عدد من رواد الأغنية القطرية وهم إبراهيم علي، محمد جولو، عبدالرزاق الضاحي ، جاسم صفر وخليفة جمعان والفنان عبدالرحمن الماس ، إلى جانب المكرمين الليلة علي عبدالستار والشاعر الراحل محمد عبدالله الأسود المري ، وذلك تقديرا لدورهم ومساهمتهم الرائدة في مسيرة الأغنية القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X