fbpx
المحليات
تحتفل بمرور 15 عامًا على حصولها على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

حمد الطبية تطبق أعلى معايير الخدمات الصحية

الدوحة- قنا:

تحتفل مؤسسة حمد الطبية هذا العام بمرور 15 عامًا على الاعتماد المتواصل والمرموق لشبكة مستشفياتها من قبل اللجنة الدولية المشتركة «‏‏‏JCI»‏‏‏ التي تعنى باعتماد وترخيص مؤسسات وبرامج الرعاية الصحية في مجال خدمات رعاية وسلامة المرضى في مختلف أنحاء العالم، وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية مقرّها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمثّل رسالة اللجنة الدولية المشتركة في العمل على التحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المجتمع الدولي، من خلال تقديم الخدمات التعليمية والاستشارية لمؤسسات الرعاية الصحية واعتمادها في هذا المضمار.

وقد حصلت مستشفيات ومرافق مؤسسة حمد الطبية على أكثر من 40 اعتمادًا من قبل اللجنة الدولية على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية، ما يؤكّد تطبيق المؤسسة للمعايير الدولية والتزامها بتقديم أفضل مستوى ممكن من الرعاية الصحية لجميع المرضى.

يذكر أن مؤسسة حمد الطبية كانت قد حازت في العام 2019 على اعتماد ثلاثة عشر من مستشفياتها ومرافقها من قبل اللجنة الدولية المشتركة، منها 12 مستشفى على أساس المعايير الخاصة بالمستشفيات، إضافة إلى أحد المرافق الأخرى، وهو مركز حمد للأسنان، وذلك على أساس معايير الرعاية الطبية اليومية.

وفي هذا السياق، حصلت خمسة من مستشفيات المؤسسة، وهي مركز الرعاية الطبية اليومية، ومركز الأمراض الانتقالية، ومركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز حمد للأسنان، وخدمات الصحة النفسية، على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمرة الأولى، في حين حصلت المستشفيات الثمانية الأخرى على إعادة الاعتماد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X