fbpx
المحليات
للراغبين من المواطنين والمقيمين.. أصحاب حملات لـ الراية :

بدء تسيير رحلات العمرة جوًا إلى الأراضي المقدسة

الأسعار تبدأ من 6 آلاف ريال شاملة التنقلات الداخلية

الحملات تقوم بإنهاء إجراءات تسجيل المعتمرين واستخراج التأشيرات

الحملات تقتصر على التسيير جوًا وأنباء عن التسيير البري منتصف نوفمبر

الدوحة – محروس رسلان:

كشف عدد من أصحاب الحملات والمكاتب المعتمدة من قبل إدارة الحج والعمرة، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن البدء في تسيير رحلات العمرة جوًّا للراغبين من المواطنين والمقيمين.

وقال أصحاب حملات ومكاتب الحج والعمرة لـ الراية : إن الحملة تتولى جميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل واستخراج التأشيرة إلكترونيًا وحجز الفندق والاستقبال في المطار. وأشاروا إلى استعداد مكاتب الحملات لاستقبال طلبات تسيير العمرة من قبل الأفراد من مواطنين أو مقيمين جوًا، لافتين إلى أن الأسعار تبدأ من 6 آلاف ريال شاملة التنقلات الداخلية من المطار إلى مكة. وأكدوا أن الحملات تقتصر حاليًا على التسيير جوًا وأن التسيير البري قد يبدأ خلال منتصف نوفمبر المقبل.

وأشاروا إلى وجود رقابة شديدة على الحملات من قبل إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي تشترط وجود عقد من ثلاث نسخ بين الحملة والمعتمر تحدد الشروط والواجبات تكون نسخة منه مع المعتمر ونسخة من الحملة ونسخة مع الإدارة.

في البداية أكد السيد رضا العوضي صاحب ترخيص حملة «نسك» للعمرة وجود إقبال على التسجيل في رحلات العمرة، مشيرًا إلى تسيير أول رحلة قبل شهر تقريبًا. وقال: نستقبل الطلبات ونقوم بعمل الحجوزات اللازمة من خلال المكتب الذي يتولى عملية التسجيل بالكامل، لافتًا إلى أن مدة الرحلة لأداء العمرة جوًا تبلغ سبعة أيام.

وأوضح أن الإجراءات التي تقوم بها الحملة تتم تحت إشراف وتوجيه إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتنسيق مع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال السفارة السعودية في الدوحة.

وأشار إلى أن العقد الذي يُبرم ما بين المعتمر والمكتب يتكون من ثلاث نسخ نسخة تكون مع المعتمر ونسخة مع الحملة أو المكتب ونسخة مع إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف وذلك لضمان الشفافية والجودة، وتأكيدًا على الدور الإشرافي لإدارة الحج والعمرة بالوزارة.

من جانبه أبدى السيد حمد الشهواني استعداد حملة القدس للحج والعمرة، لاستقبال طلبات تسيير العمرة من قبل الأفراد من مواطنين أو مقيمين جوًا.

وقال: الحملة تقوم بجميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل واستخراج التأشيرة إلكترونيًا وحجز الفندق والاستقبال في المطار. وأضاف: نقتصر حاليًا على التسيير جوًا وقد يبدأ التسيير البري خلال منتصف نوفمبر المقبل. وتابع: الأسعار تبدأ من 6 آلاف ريال شاملة التنقلات الداخلية من المطار إلى مكة. ونوه بأن باب التسجيل مفتوح للراغبين حاليًا، مؤكدًا أن الحملة مرخصة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومن قبل وزارة الحج السعودية.

وأشار إلى وجود رقابة شديدة على الحملات من قبل إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي تشترط وجود عقد من ثلاث نسخ بين الحملة والمعتمر تحدد الشروط والواجبات تكون نسخة منه مع المعتمر ونسخة من الحملة ونسخة مع الإدارة.

من جهته أكد السيد حاتم المنصوري صاحب ترخيص حملة «حاتم للحج والعمرة» أن الحملة أصدرت التصريحات اللازمة للتسيير وتستعد للتسيير البري لحملات العمرة ابتداءً من منتصف نوفمبر المقبل. وقال: لا أسيّر حملات عمرة جوية، لذا نحن بانتظار نوفمبر حتى نبدأ في استقبال الطلبات لتسيير العمرة برًا. وأضاف: استكملنا كافة الإجراءات والمكتب موجود والتصريحات سارية وسنعلن عن أسعار الرحلات البرية قبيل بدء التسيير في منتصف نوفمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X