fbpx
المحليات
طلائع المخيمين قاموا بالتسجيل وسددوا الرسوم أمس

بدء موسم التخييم اليوم

صالح الكواري: 140 طلبًا لحجز وحدات تجارية ومطاعم

4 نقاط تجميع للكبائن والكرفانات في سيلين

سالم السفران: تسجيل المجموعة الأولى أمس والانتقال لمواقع التخييم اليوم

ضرورة الالتزام بالأيام المخصصة لكل منطقة ودفع الرسوم

التنسيق مع قوة الأمن الداخلي «لخويا» للتأمين أثناء عملية تحرك الكبائن والكرفانات

الدوحة – نشأت أمين:

تبدأ صباح اليوم طلائع المخيمين عمليات تشييد مخيماتهم وكرفاناتهم في مواقع التخييم التي تم تخصيصها لهم، وذلك انطلاقًا من مراكز التجميع التي أقامتها إدارة المحميات الطبيعية في عدد من المناطق منذ نحو أسبوع لتخفيف الازدحام على الطرق المؤدية إلى تلك المناطق والانتقال بيسر وسهولة إلى نقاط التخييم.

وقال صالح حسن الكواري مدير إدارة المحميات الطبيعية بوزارة البلدية والبيئة في تصريحات خاصة لـ الراية إن الإدارة قامت منذ أسبوع بتسليم الكبائن للمخيمين في مجمع موقف كبائن سيلين من أجل صيانتها ونقلها إلى عدد من نقاط التجميع التي تم تحديدها، وذلك منعًا للزحام داخل موقف الكبائن أثناء عملية النقل، لافتًا إلى أن هناك 4 نقاط تجميع في سيلين تم تخصيصها لهذا الغرض من بينها المساحات الفضاء الواقعة بجوار دوار الإسعاف ودوار قوة التحمل، وموقع قرب طعس التوقيع حيث تجمعت فيه الكبائن قبل انتقالها اليوم إلى المواقع المخصصة لكل مخيم بالتنسيق مع قوة الأمن الداخلي لخويا.

وأوضح مدير إدارة المحميات الطبيعية بوزارة البلدية والبيئة أن الإدارة تلقت طلبات من 140 من أصحاب المحلات والشركات لحجز وحدات تجارية لهم في مواقع التخييم وتشمل هذه الطلبات 90 مطعمًا و50 محلًا لتقديم الخدمات المختلفة الأخرى التي يحتاجها المخيمون مثل محال تأجير وصيانة مولدات الكهرباء والسوبرماركت ومحال بيع مستلزمات الرحلات وغير ذلك من الأدوات والأغراض التي يحتاجها المخيمون.

من جهته أوضح سالم حسين السفران مساعد مدير إدارة المحميات الطبيعية أنه تم أمس البدء في تسجيل أسماء الراغبين في التخييم وفقًا للجدول الذي تم إعلانه منذ نحو أسبوع، وهو التسجيل وسداد الرسوم بالنسبة للمجموعة الأول في السابع عشر من أكتوبر، على أن يبدأ التخييم في الثامن عشر من نفس الشهر ولمدة ستة أشهر، وتتوزع مناطق التخييم على الشمال والغشامية وعين محمد والنقيان والخرارة- مكينس (بري)، سيلين- راس مطبخ – عريدة، زكريت، عشيرج- أم الماء (بحري).

وتابع: بالنسبة للمجموعة الثانية يكون التسجيل في التاسع عشر من أكتوبر ويبدأ التخييم في العشرين من أكتوبر ولمدة ستة أشهر، ومناطق التخييم: محمية الريم (محمية)، المرونة (بحري)، المزروعة- أم الأفاعي- الهشم (بري)، أبوظلوف- الزبارة، العديد، جنوب الخرايج- أبوسمرة (بحري).

أما بالنسبة للمجموعة الثالثة فسيكون تاريخ التسجيل هو الحادي والعشرين من أكتوبر على يبدأ التخييم في الثاني والعشرين من أكتوبر ولمدة 6 أشهر.

بينما تكون مناطق التخييم المخصصة للجموعة الثالثة هي: روضة راشد- روضة عائشة- طريق أم العظام- الخور- الوعب- شمال الذخيرة- العطورية- الصنع- شمال الخريب (بري)، الغارية- المفير- راس النوف (بحري).

وقد حددت وزارة البلدية والبيئة 34 موقعًا لموسم التخييم الشتوي موزعة على مختلف المناطق، على أن يكون التسجيل على 3 أيام هي: السابع عشر والتاسع عشر والحادي والعشرون من أكتوبر الجاري، معلنة آلية تنظيم الموسم، التي تتضمن ضرورة التقديم المبدئي لطلبات التخييم خلال الفترة من الثالث إلى العاشر من أكتوبر الجاري، حيث يُشترط التقديم المبدئي لطلب مخيم شتوي واستيفاء البيانات والمعلومات المطلوبة وتوقيع تعهّد بالالتزام بالضوابط والشروط.

وأكدت الوزارة أن خُطوة التقديم المبدئي لطلب مخيم أساسية، وبدونها لن يتم السماح لمن لم يتقدم بطلب خلال هذه الفترة، بالتسجيل لطلب مخيم شتوي خلال فترة التسجيل الفعلي الموزعة على 3 أيام. وأضافت: إنه سيتم رفض الطلب حال عدم تطابق بيانات صاحب الطلب أو هناك اختلاف في صورة البطاقة الشخصية أو شهادة الحساب البنكي (آيبان).

وقد تضمنت إجراءات التخييم هذا العام تعديل الاشتراطات والمستندات المطلوبة لتقديم طلب التخييم الشتوي، وهي ألا يقل عمر طالب التصريح عن ثلاثين عامًا، بينما لم يتم التعديل على رسوم التصاريح البرية أو البحرية غير المستردة، حيث إن رسوم المناطق البحرية والمحميات (10.000 ريال) بالإضافة لمبلغ التأمين ورسوم المناطق البرية (3.000 ريال) بالإضافة لمبلغ التأمين.

وكانت وزارة البلدية والبيئة قد أعلنت أسماء أصحاب المخيمات لموسم 2021- 2022 حسب الرغبات المسجلة في كل منطقة خلال فترة التقديم المبدئي التي جرت من يوم 3 إلى 10 أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع انطلاق عملية التسجيل لليوم الأول لموسم التخييم الشتوي «الأحد17 أكتوبر»

وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس أنه نظرًا لمحدودية الأماكن في بعض مناطق التخييم فقد تم اختيار المناطق الأخرى البديلة التي سجلها المتقدمون ضمن رغباتهم وذلك لإتاحة فرصة التخييم للجميع لهذا الموسم.

وأهابت الوزارة بجميع المخيمين بالالتزام بالأيام المُخصصة لكل منطقة ودفع رسوم التأمين والتخييم، والحصول على تصريح التخييم، كما أهابت الوزارة بجميع المخيمين زيارة أقرب وحدة برية أو بحرية للمساعدة في تحديد الإحداثيات الخاصة بالمخيم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X