fbpx
الراية الرياضية
بدء العد التنازلي لآخر 400 يوم على الانطلاقة المرتقبة لمونديال كل العرب

قطر تسابق الزمن إلى 2022

ترقب كبير لتدشين استاد الثمامة خلال نهائي أغلى الكؤوس الجمعة المقبل

متابعة- فريد عبدالباقي:

احتفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أمس ببدء العد التنازلي لانطلاق النسخة الأولى من كأس العالم FIFA قطر 2022™، حيث غرد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على حسابه في تويتر بالقول «400 يوم تفصلنا عن مونديال كل العرب.. أهلًا بالجميع بدوحة الجميع».

ويتواصل العمل في وضع اللمسات الأخيرة لاستادات ومشاريع البنية التحتية المرتبطة بكأس العالم FIFA قطر 2022™ متجاوزًا الجداول الزمنية المقررة، في الوقت الذي يفصلنا فيه أقل من 400 يوم عن ركلة بداية النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

وستنطلق صافرة أولى مباريات المونديال في 21 نوفمبر 2022، لتتواصل منافساته على مدى 28 يومًا، وتختتم بالمباراة النهائية في 18 ديسمبر، تزامنًا مع اليوم الوطني لدولة قطر، وسيشهد استاد البيت المباراة الافتتاحية للمونديال، فيما يحتضن استاد لوسيل المباراة النهائية.

وبعد أن أعلنت قطر عن جاهزية أربعة استادات من أصل ثمانية، تستعد اللجنة العليا للمشاريع والإرث لافتتاح ثلاثة استادات أخرى، البداية ستكون باستاد الثمامة المزمع تدشينه خلال لقاء نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم لموسم 2020-2021، والتي ستجمع بين فريقي السد والريان في ال7:00 مساء الجمعة المقبل، وبالإضافة إلى اقتراب افتتاحي ملعبي البيت وراس أبوعبود خلال منافسات كأس العرب لكرة القدم 2021، والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري، فيما تستعد لتدشين استاد لوسيل مطلع العام المقبل.

 

في عام 2019 ، كشفت قطر عن الشعار الرسمي ل «مونديال قطر 2022»، والذي أكد «FIFA» أنه سيكون واحدًا من أهم الشعارات في مسيرة بطولة كأس العالم.

ويعكس الشعار ثراء الثقافة العربية، كما يمثل الرؤية الكامنة خلف أول بطولة في الوطن العربي، كما يشير إلى الإرث المستدام الذي سيُبقيه المونديال بقطر والمنطقة، ويرمز الرقم ثمانية إلى عدد الاستادات التي ستستضيف مباريات كأس العالم في بيئة متقاربة المسافات.

واستُوحي شعار من «الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد، بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X