fbpx
الراية الرياضية
لوكيشن الراية يوصلك إلى موقع الحدث المونديالي الغالي

3 طرق تضعك في قلب استاد الثمامة

للوصول للملعب بحسب التذاكر.. و7 دقائق مشيًا للضيافة وكبار الشخصيات والإعلاميين وذوي الاحتياجات الخاصة

أماكن خاصة لعملية نزول ركاب الأجرة وأماكن أخرى مخصصة للعائلات والأفراد

الاستاد يفتح أبوابه في الرابعة عصرًا والجماهير على موعد مع أحداث ومفاجآت ممتعة

متابعة – أحمد سليم:

تترقب الجماهير القطريّة بصورة عامّة وجماهير الريان والسد بصورة خاصّة المواجهة التي تجمع بين الرهيب والزعيم في نهائي كأس سمو الأمير في ال 7:00 مساء الجمعة المُقبل في افتتاح استاد الثمامة سادس ملاعبنا المونديالية جاهزية في طريق التحضير لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وستكون هذه المباراة تحت أنظار العالم أجمع الذي يترقب افتتاح تحفة معمارية جديدة قبل أكثر من عام على استضافة البطولة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، في المُقابل تحدو الطموحات السد والريان للتتويج بلقب أغلى الكؤوس وسط مُساندة جماهيرية كبيرة.

كبار الشخصيات

إقامة نهائي كأس الأمير في استاد الثمامة المونديالي ستخطف الأضواء ولكونه استادًا جديدًا يضاف إلى سلسلة إنجازاتنا نحو مونديال العرب حرصت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث على نشر فيديوهات توعوية للجماهير للتعرّف على الطريق إلى الملعب المونديالي الذي سيخطف الأضواء.

مواقف مقاعد الضيافة

الراية الرياضية حرصت على شرح طريق الوصول إلى الملعب المونديالي ليكون «لوكيشن الراية الرياضية» طريق وصول الجماهير إلى استاد الثمامة لتضعه الراية بين أيدي الجماهير لتسهيل مهمة وصولها للملعب لحضور أغلى البطولات.

وتدعو الراية الرياضية الجماهير للحضور إلى الملعب المونديالي في وقت مبكر من أجل الاستمتاع بالفعاليات خارج الملعب وأيضًا لتخفيف الزحام عند بوابات الاستاد، لا سيما أن الاستاد سيفتح أبوابه في الرابعة عصرًا قبل المباراة بـ 3 ساعات، حيث تنطلق المباراة في السابعة مساءً، وهو ما يعطي فرصة للجماهير من أجل التواجد مبكرًا والوصول لمقاعدهم في الملعب في سهولة ويُسر، كما سيتواجد رجال أمن الملاعب والمتطوّعون لمساعدة الجماهير للوصول للملعب وأيضًا للمقاعد المُخصصة لهم داخل الملعب.

اتبع اللافتات

وتم تخصيص طريق لوصول كل فئة من المقاعد، حيث تم تخصيص 3 طرق للوصول للملعب من خلال 3 فئات مختلفة هي (المواقف العامة) و(مواقف الضيافة) بالإضافة إلى (مواقف كبار الشخصيات والإعلاميين وذوي الاحتياجات الخاصة وأجنحة الضيافة)، وسيكون الوصول للملعب المونديالي عن طريق الحافلات وأيضًا السيارات الخاصّة وأيضًا مترو الدوحة.

كما ستكون هناك أماكن مُخصصة لعملية نزول ركاب الأجرة، وأماكن مخصصة للعائلات وللأفراد، كما تم إنشاء جسرين لعبور المشاة، وتم الانتهاء من بناء نفق عبور مشاة يقع على جانب طريق الدوحة السريعة من الجهة الجنوبية، وجرى تطوير العديد من التقاطعات لخدمة العملية المرورية، وكذلك مشروع شارع المنتزه بطول 15 كم بمحاذاة استاد الثمامة لتسهيل الحركة المرورية.

وبالنسبة للفئة الأولى للمواقف العامّة يمكن للجماهير القادمين لاستاد الثمامة بسياراتهم الخاصة استخدام المواقف العامة الواقعة غربًا على طول محور صباح الأحمد بين تقاطع طريق الدوحة السريع وتقاطع المنطقة الصناعية، كما يمكن الوصول للمواقف العامة بمحاذاة الجهة الشمالية من طريق المنطقة الصناعية بين تقاطع محور صباح الأحمد وتقاطع الدوحة السريع.

مع العلم أن الوقت المُستغرق للوصول للاستاد لهذه الفئة يتراوح بين 25 و40 دقيقة مشيًا تقريبًا، وبالتالي ينصح بالحضور مبكرًا للحصول على مواقف وأيضًا الوصول للاستاد في سهولة وقبل موعد المباراة والاستعداد لإبراز بطاقة المُشجع وتطبيق احتراز، والحرص على ارتداء الكمامة طوال الوقت.

مواقف المقاعد العامة

وبخصوص فئة الضيافة سيكون على الجماهير التواجد مبكرًا أيضًا ويمكن للجماهير الحاصلين على تذاكر مقاعد الضيافة استخدام المواقف المُخصصة لهم في الجهة الشمالية من الاستاد المونديالي بمحاذاة الممر الغربي من الطريق الدائري الخامس بين شارع أسد بن عين الفرات وشارع مسيمير، اتبع اللافتات الإرشادية للوصول للساحة المُخصصة لمواقف مقاعد الضيافة.

مع العلم أن الوقت الذي يستغرق للوصول من هذه المواقف للاستاد لهذه الفئة هو 7 دقائق مشيًا إلى الاستاد.

أما فيما يخص مواقف كبار الزوّار والإعلاميين وذوي الاحتياجات الخاصة وأجنحة الضيافة فيمكن للجماهير الوصول للمواقف المُخصصة لهذه الفئة، حيث تقع المناطق المُخصصة لهم في الجهة الغربية من الاستاد ويمكن الوصول إلى هذه المواقف عبر الطريق المُحاذي للممر الشمالي لطريق الدوحة السريع بين تقاطع الدائري السادس وتقاطع الدائري الخامس، اتبع اللافتات الإرشادية للوصول للساحة المُخصصة لمواقف كبار الزوّار والإعلاميين وذوي الاحتياجات الخاصة وأجنحة الضيافة.

مع العلم أن الوقت الذي يستغرق للوصول من هذه المواقف لاستاد الثمامة لهذه الفئة هو 7 دقائق مشيًا إلى الاستاد.

اشتراطات حضور المباراة

اشترطت اللجنة المُنظمة للقمة المُرتقبة للحضور تلقي الجرعة الثانية من لقاح (كوفيد-19) قبل 7 أكتوبر الجاري، أو أن يكون المُشجّع قد تعافى من الإصابة بالمرض بعد 21 أكتوبر 2020.وسيسمح بدخول الجماهير للملعب، الحاصلين على التطعيم والمُتعافين بدون أي فحص، حيث سيتم إبراز تطبيق «احتراز» عند دخولهم مع وجود الإطار الذهبي، وسيتم ذلك عند الحصول على التذكرة وأيضًا عند الدخول للاستاد.

قادة المشجعين يزورون الاستاد

حرصت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث على إتاحة الفرصة لأعضاء شبكة قطر لقادة المُشجعين للقيام بجولة في استاد الثمامة المونديالي الذي سيجري الإعلان عن جاهزيته خلال استضافته نهائي كأس الأمير.

ونشرت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث صورة للزيارة على حسابها الرسمي في Twitter، حيث تعرّفوا على مرافق الاستاد عالمية المستوى ومزايا الاستاد على صعيد الاستدامة والإرث الذي سيتركه للأجيال المُقبلة.

طريقة الوصول عبر المترو

سيكون مترو الدوحة أحد طرق الوصول لاستاد الثمامة عبر محطة المنطقة الحرة الموجودة على الخط الأحمر، أما مُستخدمو المحطات على الخطين الأخضر والذهبي فيمكنهم التحوّل من محطة مشيرب، ومنها إلى المنطقة الحرة، وستكون هناك حافلات تنقل الجماهير من المحطة إلى استاد الثمامة وتقطع 15 دقيقة تقريبًا، وستبدأ الباصات من الساعة الثالثة عصرًا، وسيعمل المترو في مواعيده المعتادة يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الثانية عشرة ليلًا وتسمح بطاقة المُشجع باستخدام خدمات المترو بصورة مجانية ذهابًا وإيابًا يوم المُباراة.

مواد محظور دخولها لملعب النهائي

أعلنت اللجنة المحلية المُنظمة لكأس الأمير الإجراءات المُتعلقة بنهائي أغلى الكؤوس في افتتاح استاد الثمامة المونديالي، وهي إجراءات الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة الجماهير.

ودعت لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم، الجماهير للالتزام بتوجيهات رجال الأمن لضمان تنفيذ الحدث الرياضي بمعايير أمن وسلامة عالية، وأيضًا التقيّد بالآداب والقواعد المروريّة خصوصًا عند مُغادرة الاستاد وعدم عرقلة حركة السير.

كما أكدت على الجماهير بعدم إحضار أي من المحظورات إلى الملعب، حيث سيتم مُصادرة أي من المحظورات التالية (المعدات التليفزيونية لغير الإعلاميين، أدوات الشحن، أعواد الثقاب والولاعات، العبوات والقوارير الزجاجيّة، الأقنعة والخوذات، المواد المُتفجّرة أو القابلة للاشتعال، الأعلام واللافتات التي يتجاوز قياسها 2×1.5 متر).

إقبال كبير على تذاكر المباراة

لا تزال أمام الجماهير فرصة للحصول على تذاكر المباراة النهائيّة والاستمتاع بمواجهة جماهيريّة مُثيرة بين الريان والسد، وأيضًا الاحتفال بافتتاح استاد الثمامة سادس ملاعبنا الموندياليّة، حيث شهدت الساعات الماضية إقبالًا كبيرًا على تذاكر المباراة في الوقت الذي لا يزال الباب مفتوحًا لحجز التذاكر، ومن المتوقع أن يمتلئ الملعب عن آخره بطاقته الاستيعابيّة التي تصل إلى 40 ألف مُشجع. وتدعو الراية * الجماهير إلى سرعة شراء التذاكر والتسجيل في بطاقة المُشجع الإلزاميّة لحضور المباراة النهائية، حيث سهلت اللجنة المنظمة للمباراة النهائية على الجماهير الكثير سواء من خلال شراء التذاكر وتسلم بطاقة المشجع في نفس الوقت من مركز قطر الوطني للمؤتمرات الذي يعمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءً، أو من خلال حجز المقاعد والتسجيل للحصول على بطاقة المُشجع عبر زيارة المواقع الإلكترونيّة المُختصة ومن ثم إيصالها لهم عبر بريد قطر مجانًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X