fbpx
اخر الاخبار
خلال الفترة من 23 إلى 30 أكتوبر الجاري

مجلس قطر للمباني الخضراء يطلق النسخة السادسة من “أسبوع قطر للاستدامة”

الدوحة – قنا :

أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- اليوم، عن انطلاق النسخة السنوية السادسة من /أسبوع قطر للاستدامة/ خلال الفترة من 23 إلى 30 أكتوبر الجاري.
ويهدف أسبوع قطر للاستدامة إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، فضلاً عن إبراز التقدم الذي أحرزته الدولة في هذا المجال. كما يهدف إلى تزويد الأفراد والفئات المجتمعية بحلولٍ مبتكرة وعملية لمواجهة التحديات البيئية التي تواجهها قطر والمنطقة، وذلك من أجل تعزيز تبني أنماط حياة أكثر استدامة.
ويعتبر أسبوع قطر للاستدامة منصة فريدة لإشراك أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص تحت مظلة شاملة، من أجل ربط ممارسات الاستدامة المختلفة، وتحويل الحوارات إلى عملٍ فعلي. ويشمل الحدث عددًا من المؤتمرات وجلسات التوعية والمعارض والجولات الإرشادية والفعاليات التعليمية والترفيهية وأنشطة ومبادرات تخدم المصلحة العامة.
وستضم الحملة التي تستمر لمدة أسبوع أكثر من 200 مبادرة عبر مجموعة من الندوات والمؤتمرات، والأنشطة العائلية والرياضية والتوعوية، وغيرها. ومن أكبر الفعاليات المقررة إقامتها، معرض أسبوع قطر للاستدامة في /مشيرب/، وسلسلة “المحاضرات الخضراء” في البراحة، وسيستضيف مجلس قطر للمباني الخضراء أيضًا فعاليات يومية حول مواضيع مخصصة، وتشمل الفنادق الخضراء، والفعاليات الخضراء في قطر، والتحديات والمسارات، بالإضافة إلى تغير المناخ واستراتيجيات التكيف.
وخلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة سلط المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، الضوء على مجموعة المبادرات والشركاء الذين يسهمون بجهودهم في تعزيز الاستدامة ودعمها في قطر، مؤكدا أن نجاح أي مبادرة تهتم بالاستدامة يعتمد على التعاون، بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، وكذلك الأفراد والمجتمع ككل.
وأضاف: “بينما نتقدّم نحو مجتمع ما بعد الجائحة، يجب أن نتخذ الإجراءات الكفيلة بإعطاء الأولوية مرة أخرى للاستدامة، من أجل بيئتنا وكذلك صحة سكاننا. معًا، يمكننا إحداث الفرق ومواءمة قوتنا وشغفنا بالعمل، من أجل إحداث تغيير حقيقي”.
بدورهم، أبدى مسؤولو الشركات الراعية والداعمة في المؤتمر الصحفي سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، خاصة أن هذه المشاركة تدعم جهود التنمية المستدامة وتعكس التزامهم بتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 مؤكدين أهمية اعتماد أساليب بيئية وتطبيق أعلى معايير الاستدامة في جميع أنشطتهم ليس خلال هذا الأسبوع فقط بل على مدار العام.
ولفتوا إلى أن مشاركتهم في أسبوع قطر للاستدامة هذا العام ورعايتهم لجميع فعالياته تعكس الجهود المبذولة لاعتماد معايير الاستدامة، والحفاظ على البيئة التي تنادي بها الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X