fbpx
كتاب الراية

من الواقع.. مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

تقوية أواصر المجتمع والحفاظ على عناصره وتماسكه

 تلقيت بالأمس دعوةً لحضور مُناقشات المؤتمر الصحفي الخاص، لانضمام مركز « دعم الصحة السلوكية « إلى مراكز المؤسّسة القطرية للعمل الاجتماعيّ.
ويعتبر مركز دعم الصحة السلوكية، مؤسسة خاصة ذات نفع عام، وقد تأسس عام 2014، ويهدف المركز من ضمن أهدافه لتعزيز الصحّة في المجتمع، ودعم قدرة الشباب على مُواجهة مشكلات الاضطرابات السلوكية وحلها، وتوعية المجتمع حول الظواهر السلوكيّة الشاذة.
ويهدف مركز دعم الصحة السلوكية، لتحقيق نشر الوعي القيمي، والسلوكي، والأخلاقي بين أبناء المجتمع، والحفاظ على الشخصيّة السوية، من خلال تقديم الخِدمات التوعويّة والعلاجية والبحثية، وبناء القدرات المؤسسيّة.
وخلال السبع سنوات في مسيرة مركز دعم الصحة السلوكية، « تحققت إنجازات كبيرة في هذا الشأن لم تكن لتتحقق إلا بجهود فريق عمل مميّز، وشركاء أصحاب جهود مُخلصة ورسالة سامية».
وفي المؤتمر الصحفي أعلنت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن انضمام مركز دعم الصحة السلوكية، ليكون ضمن مراكزها التابعة لها، وبذلك يصل عدد المراكز المنضوية والتابعة للمؤسسة والعاملة تحت الإشراف المباشر لها، إلى ثمانية مراكز.
وما من شك، بأن وجود مركز دعم الصحة السلوكية في ظلّ نشاطات وفعاليات المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، سوف يعزّز من فاعلية وقوة وتكامليّة هذه المراكز، وتجذير فكرة العمل والتنسيق تحت فريق واحد، ومظلة واحدة، للوصول للخُطة الهادفة والعمل المشترك لتحقيقها.
إن وجود ثمانية مراكز مُختلفة التخصصات والأهداف تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وتغطي كافة المجالات والفئات الاجتماعية، سوف يعزز من دعم المجتمع بما يخدم الفئات المستهدفة، من قيم المؤسسة الرامية إلى تقوية أواصر المجتمع والحفاظ على عناصره وتماسكه وتضمين جميع فئاته والاستجابة لتحدياته المختلفة.

[email protected]

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X