fbpx
الراية الرياضية
اليوم الكشف عن تفاصيل الجولة الثالثة في مؤتمر صحفي

اكتمال الاستعدادات لانطلاق مونديال السباحة

متابعة- فريد عبدالباقي:
يعقد اتحادُ السباحة اليومَ مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021 في المجرى القصير 25 مترًا، التي ستُقام في مجمع حمد للرياضات المائية، الكائن في أسباير زون، المزمع انطلاقه غدًا ويستمرّ حتى السبت المقبل، ويحضر المؤتمر الصحفي رئيس اتحاد السباحة خليل إبراهيم الجابر، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، برفقة أفضل السباحين العالميين والحاصلين على ميداليات دولية وأولمبية، وذلك قبل 24 ساعة من انطلاقة البطولة.
ومن المقرر أن يُشارك أدعم السباحة في البطولة بـ13 سباحًا واعدًا في جولتها، حيث يضم الفريق، السباح عبدالعزيز العبيدلي، الذي مَثل العنابي في أولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة.
وتبلغ قيمة جوائز كل جولة 224 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى 556 ألف دولار أمريكي لأفضل 10 سباحين بناءً على الترتيب العام في نهاية الجولات الأربع.
وشهدت الساعات القليلة الماضية وصول نخبة من أفضل السبّاحين إلى الدوحة أبرزهم الجنوب إفريقي ماثيو ساتس والأمريكي توم شيلدز والهولندي أرنو كامينجا والأسترالي كايل تشالمرز والليتواني داناس رابسيس والروسي فلاديمير موروزوف.
ويُشار إلى أنّ الدوحة تستضيف إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة سنويًا منذ عام 2012، باستثناء العام الماضي بسبب جائحة «كوفيد- 19»، كما استضافت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أُقيمت عام 2014، وشهدت تحطيم 23 رقمًا قياسيًا عالميًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X