fbpx
اخر الاخبار

رئيس الاتحاد القطري للسباحة: استضافة الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم تؤكد الثقة الدولية بالدوحة

الدوحة ـ قنا:

أكد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسباحة 2021 في المجرى القصير “25 مترًا”، بأن استضافة الدوحة للجولة الثالثة من هذه البطولة، التي ستنطلق منافساتها غدا الخميس، تؤكد الثقة الكبيرة التي يحظى بها الاتحاد القطري من قبل الاتحاد الدولي.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، في مجمع حمد للرياضات المائية وتم فيه الكشف عن كافة تفاصيل الحدث العالمي الذي سيشارك فيه نخبة من أبطال وبطلات العالم، ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
حضر المؤتمر الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، والسبّاح الجنوب افريقي ماثيو ساتس والسبّاحة الهولندية كيرا توسان، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الاتحادين الدولي والقطري للسباحة.
وقد رحب السيد خليل الجابر في بداية المؤتمر بالحضور وقال :” إن البطولة تشهد هذا العام مشاركة نخبة من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم، بالإضافة إلى تواجد عدد من كبار المسؤولين وفي مقدمتهم الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، مما يؤكد الأهمية الكبيرة التي تحظى بها”.
وأشاد رئيس الاتحاد القطري للسباحة بالمكاسب من استضافة البطولات العالمية وقال:” لقد اعتدنا على استضافة بطولات كبرى وهذا يعود بالإيجاب على الكوادر القطرية في تنظيم البطولات الكبيرة ليس في السباحة فقط بل في كل الرياضات، حيث تقام في كل عام الكثير من البطولات العالمية والدولية في الدوحة”.
وتابع الجابر : العام المقبل ستكون الأنظار نحو دولة قطر التي ستستضيف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/، وبعدها بعام سنحتضن بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2023/ التي تعتبر الحدث الأكبر عالميا على مستوى الرياضات المائية، منوها بأن استضافة الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021 تؤكد الثقة الكبيرة التي يحظى بها الاتحاد القطري للسباحة من قبل الاتحاد الدولي.
من جانبه عبر الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة عن سعادته بالتواجد في قطر لحضور منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة، وقال :”من الجيد رؤية السباحين يخوضون من جديد جولة ثالثة من الجولات الأربع لبطولة كأس العالم خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا/ كوفيد-19/ “.
واضاف المسلم : “أتمنى ان يستمتع الجميع بأجواء المنافسة في مجمع حمد للرياضات المائية، وأشكر قطر على الاهتمام الكبير باستضافة هذه البطولة المهمة بالنسبة للاتحاد الدولي للسباحة، فهي فرصة لكي تواصل هذه الرياضة أنشطتها في ظل ظروف جائحة كورونا”.
وعن استضافة الدوحة لمختلف البطولات العالمية في السباحة قال رئيس الاتحاد الدولي:” رغبة الدوحة في أن تكون عاصمة الرياضة العالمية جعلها تحضر من أجل ذلك البنى التحتية حتى تصل لهذا الهدف، وفعلا نجحت في أن تكون عاصمة الرياضة العالمية بعد دورة الألعاب الآسيوية 2006 من خلال امتلاكها المقومات لاحتضان البطولات في مختلف الرياضات”.
وبدوره أعرب السباح الجنوب افريقي ماثيو ساتس عن سعادته بالمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة، وقال :” أنا سعيد جدا بالتواجد في الدوحة لأول مرة للمشاركة في هذه الجولة المهمة والصعبة، ووجدت مباشرة بعد وصولي ان كل شيء جاهز لإقامة البطولة وهذا يساعدنا كسباحين لتقديم مستويات رائعة وتعتبر الدوحة مدينة جميلة وتتميز دائما باستضافة البطولات الرياضية الكبيرة سواء على مستوى السباحة أو الألعاب الأخرى..مشيرا الى انه سيحاول أن يظهر بمستوى جيد خلال هذه الجولة المهمة لكل السباحين.
من جهتها قالت السباحة السويدية كيرا توسان “هذه المرة الثالثة التي اتواجد فيها بالدوحة للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة”.مضيفة لقد لمست خلال المشاركتين السابقتين تميزا في استضافة هذا الحدث الرياضي، لهذا أنا سعيدة جدا بالعودة الى الدوحة خاصة في هذا الوقت الصعب الذي تمر به السباحة العالمية.
ونوهت بأن المنافسة ستكون صعبة، خاصة أن هذه الجولة تعتبر ما قبل الأخيرة، لهذا سيحاول الجميع أن يقدم كل ما يملكه من امكانيات لتحقيق نتائج جيدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X