المحليات
يضم مدرسة ابتدائية ومستوصفًا ومسجدًا

قطر الخيرية تفتتح مركزًا متعدد الخدمات بكينيا

المركز يقدم خدمات تعليمية وصحية وتنموية لأسر الأيتام والفقيرة

الدوحة – الراية:

بدعم كريم من مُحسني دولة قطر افتتحت قطر الخيرية مؤخرًا «مركز منجيلا» مُتعدّد الخدمات بمدينة منجيلا الواقعة بمقاطعة تانا ريفر بكينيا، بحضور مسؤولين محليين وعدد من الأعيان والوجهاء بالمُقاطعة، ويتوقع أن يستفيد منه أكثر من 7000 شخص.

ويكتسب المركز أهمية خاصة نظرًا لموقعه الاستراتيجي الذي اختير بعناية من قِبل قطر الخيرية لأن منجيلا منطقة بين ثلاث مُقاطعات تقع في قلب عشرات القرى الفقيرة التي تعاني دومًا من الفيضانات المُدمّرة في مواسم الأمطار.

وقد ذكر عبدالله حسن جولو، مُدير مكتب قطر الخيرية في كينيا، أن المركز سيقدّم خدمات تعليميّة وصحيّة وينتظر أن يحقق تنمية اجتماعيّة في المنطقة التي أقيم فيها.

ويهدف المركز الذي يعتبر الأوّل من نوعه في المنطقة، إلى تقديم خدمات تعليميّة واجتماعيّة وتنمويّة مُجتمعيّة مُتكاملة لدعم أسر الأيتام والأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود التي ترعاها قطر الخيرية، وتحسين ظروفها المعيشيّة، وتوفير مرافق التعليم لأبنائهم للمُساهمة في تعزيز فرص إكمال دراستهم، كما يهدف إلى تحسين مستويات الصحة العامّة وتحقيق التنمية في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات الأساسيّة.

ويحتوي مركز منجيلا على مدرسة ابتدائيّة «تتكوّن من 6 فصول دراسيّة وقاعة للمُعلمين ومكتب إداري»، وبئر ارتوازية، إضافة إلى مستوصف ومسجد، ومركز لتحفيظ القرآن الكريم، ومرافق خدميّة وساحات خضراء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X