fbpx
الراية الرياضية
اشتعال المنافسة على مجمع خليفة الدولي

اكتمال ربع نهائي قطر كلاسيك للإسكواش

متابعة- حسام نبوي:
اكتمل عقدُ دور ربع النهائي من بطولة كيوتيرمنلز -قطر كلاسيك للإسكواش- بعدما أُقيمت مساء أمس أربع مباريات نجح خلالها المصري طارق مؤمن بطل العالم في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزه على الإنجليزي توم ريتشارد بثلاثة أشواط، دون مقابل ونجح مؤمن المصنف الثالث في البطولة في السيطرة على المباراة وأنهاها لصالحه بواقع (13-11 و13-11 و11-5) في 29 دقيقة فقط. ويسعى طارق مؤمن الذي تُوّج بلقب بطولة العالم، التي استضافتها قطر عام 2019 إلى التقدم في بطولة قطر كلاسيك وإحراز أول ألقابه بها. ومن المنتظر أن يواجه مؤمن في الدور ربع النهائي المقرر اليوم مواطنه مصطفى عسل، المصنف السابع الذي تأهل بدوره بعد فوزه على مواطنه يوسف سليمان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع (13-11 و11-8 و2-1) بالانسحاب.
وفي المباراة الثالثة أمس تأهّل اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بابتيست ماسوتي بثلاثة أشواط دون مقابل. وواصل بول كول تألقه في البطولة ونجح في التغلب على منافسه الفرنسي بواقع (11-9 و11-4 و11-9) في 48 دقيقة. ويسعى اللاعب النيوزيلندي إلى الحصول على لقب بطولة قطر كلاسيك هذا العام بعد أن وصل إلى نهائي بطولة العالم التي أُقيمت في قطر عام 2019 ولكنه خسر اللقب لصالح المصري طارق مؤمن، بثلاثة أشواط دون ردّ. وسوف يواجه اللاعب النيوزيلندي في الدور ربع النهائي اليوم نظيره المصري محمد أبو الغار الذي تأهل بدوره بتغلبه على الإنجليزي أدريان ويللر أيضًا بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع (11-4 و11-3 و11-6) في 27 دقيقة فقط. ويلتقي اليوم أيضًا ضمن منافسات الدور ربع النهائي اللاعب البروفي دييجو إلياس المصنف السادس مع الألماني رافاييل كندرا، ويواجه الويلزي جويل ماكين المصنف الثامن نظيره المصري مازن هشام.

بول كول: هدفي التتويج باللقب

أكّد النيوزيلندي بول كول عقب فوزه على الفرنسي ماسوتي أنه يسعى بكل قوة هذا العام إلى التتويج في قطر نظرًا لقوة وأهمية البطولة مضيفًا: إنه لا يهمه من سيقابله في الدور التالي، فهو يلعب كل مباراة كأنها نهائي للبطولة.
وحول التسهيلات التي تقدمها البطولة للاعبين المشاركين، قال كول: إنّ بطولة قطر كلاسيك توفر المناخ المناسب لكي يقدم اللاعب أفضل مستوى فنّي عنده ويسعى بكل قوة إلى الحصول على لقبها، فهي بطولة كبيرة ومهمة ويشارك بها أفضل لاعبي الإسكواش.
وحول مواجهة أبو الغار، قال: المباراة ستكون صعبة فهو لاعب مميّز، إلا أنني لديّ الثقة الكافية لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز.

طارق مؤمن: سعيد بالأداء والنتيجة

تحدّث طارق مؤمن في تصريحات صحفية عقب فوزه على الإنجليزي توم ريتشادر قائلًا: لم أكن أتوقع سيناريو اللقاء إلا أنني كنت أعلم أن توم ليس بالمنافس السهل على الإطلاق، وأنا سعيد لأنني لعبت بشكل جيّد، وفزت في الثلاثة أشواط. وعن مواجهة مواطنه مصطفى عسل في ربع النهائي، قال: أنا في مواجهة صعبة ضد عسل فهو لاعب مميّز، وسأحاول تجاوز هذه المباراة وتحقيق الفوز.

محمد أبو الغار:مواجهة بول تحدٍّ كبير

أعرب محمّد أبو الغار عن سعادته البالغة بالفوز الذي حقّقه على الإنجليزي أدريان ويللر وتأهله إلى ربع نهائي البطولة، وقال: سعيدٌ للغاية بالفوز في المباراة: المباراة كانت صعبة إلا أنني كنت أقاتل على كل نقطة حتى تمكنت من تحقيق هدفي، وهو الفوز وأنا سعيد بالأداء اليوم.
وأضاف: سعيد بالتواجد ضمن المراكز العشرة الأولى في البطولة بعد الفوز في المباراة والوصول إلى ربع النهائي، فعندما خرجت من المراكز العشرة الأولى -لأنني لم أكن جيدًا- كان عليّ تقبل ذلك، والعمل من أجل العودة مرة أخرى. واختتم قائلًا: يجب ألا أنظر إلى الوراء وعليّ التركيز في المباراة المقبلة، خاصة أنها مباراة صعبة جدًا أمام المصنف الثاني في البطولة بول كول، ويجب أن أكون في قمّة تركيزي لهذا اللقاء المهم.

رضاب مسعود:اللجنة المنظّمة وفرت كل سبل النجاح

أكّدت رضاب مسعود مديرة المركز الإعلاميّ ببطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش أنّ اللجنة المنظمة تحرص على تقديم الصورة المميزة للتنظيم القطري والتأكيد على نجاح قطر كلاسيك مثلما اعتادت، وقد شهدت النسخة الحالية تواجد نخبة من نجوم العالم، ما عزز كذلك النجاح والمتابعة على مختلف المستويات.. مشيدة في الوقت نفسه بالجهد الإعلامي الذي بذل من أجل مواكبة التغطية ومتابعة كل تفاصيل البطولة، بالشكل المناسب على المستويين المحلي أو الدولي.وقالت: لقد حرصت اللجنة المنظمة كذلك على توفير كل السبل المناسبة أمام وسائل الإعلام لتغطية منافسات هذه النسخة أولًا بأول، مع توفير كل المتطلبات اللازمة وَفق الإجراءات الاحترازية المتبعة، الأمر الذي يعزز من نجاح البطولة، ويساهم في خروجها بصورة مشرّفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X