fbpx
الراية الرياضية
الليلة في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة لدوري QNB

الموج الأزرق يصارع الطوفان في الوكرة

متابعة – صابر الغراوي:
يحلُّ فريق الدحيل ضيفًا ثقيلًا على الوكرة في ملعب سعود بن عبدالرحمن في ال 7:30 مساءَ اليوم في فصل جديد من فصول الإثارة والحماس والندية ببطولة الدوري، يسعى خلاله كل فريق لحصد جميع النقاط من أجل مُواصلة المشوار في البطولة بأفضل صورة ممكنة.
هذه المواجهة المؤجلة من الجولة الخامسة بسبب إصابة بعض أعضاء فريق الدحيل بفيروس كورونا، يدخلها الفريقان بطموحات هائلة ومعنويات مرتفعة في ظل النتائج الإيجابية التي يحققها كل فريق في بطولة الدوري حاليًا. ففريق الوكرة صاحب الأرض والجمهور في هذه المواجهة يسير بخطى ممتازة حتى الآن في بطولة الدوري، عطفًا على قدرات الفريق مقارنة ببقية الأندية، وبالتالي فإنه يسعى لاستغلال مواجهة فريق بحجم وقدرات فريق الدحيل للتأكيد على أن نتائجه الإيجابية التي تحققت حتى الآن ليست وليدة الصدفة، وإنما نتيجة عمل جماعي كبير داخل الفريق.
وفي المقابل فإن الدحيل الذي حقّق الفوز في المواجهات الخمس التي خاضها حتى الآن لا يملك رفاهية ضياع النقاط في ظل الانتصارات المتتالية التي يحققها السد حتى الآن، وبالتالي يريد الطوفان استمرار ملاحقة الزعيم في الصدارة على أمل تعثّر الأخير في أي فرصة ليستغلّها الدحيل وينفرد بالصدارة.
وتشير وضعية الفريقين في جدول الترتيب حاليًا إلى أنّ الدحيل يحتلّ المركز الثاني برصيد 15 نقطة من الفوز في كل مُبارياته، بينما يوجد الوكرة في المركز الخامس برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز في لقاءَين، والتعادل في مثلهما، والخسارة في مباراة واحدة. وإذا كان البعض يرى أن مهمة الدحيل ستكون سهلة أمام الوكرة عطفًا على بعض الفوارق الفنية والبدنية بين الفريقَين، وإن وجهة نظر هؤلاء يدعمها الفوز العريض الذي حققه الدحيل على النواخذة في آخر مواجهاتهما بالدوري عندما فاز الدحيل 8/‏‏1، فإن البعض الآخر يرى أنّ الوكرة لن يكون منافسًا سهلًا بسبب تطوّر مستوى الفريق، فضلًا عن أن مواجهة الفريقَين في القسم الأول من الموسم الماضي حسمها الموجُ الأزرق لصالحه بهدفٍ نظيف.

ساسي: الدوري القطري الأفضل

أكّد التونسي فرجاني ساسي لاعب الدحيل أنّهم سيواصلون التركيز في تنفيذ توجيهات الجهاز الفني لتحقيق النتيجة المطلوبة أمام الوكرة. وقال: مباراتنا أمام الوكرة لن تكون سهلةً.وقال فرجاني: الدوري القطري قوي ويضم لاعبين أصحاب مستويات مميزة جدًا، وهو لا يقلّ أهمية عن كل الدوريات العربية، بل هو واحد من أفضلها، واللاعبون الذين يأتون للعب في قطر يعلمون أن الدوري مُمتع.

أوميد: نحترم فريق الدحيل

أكّد الإيراني أوميد إبراهيمي لاعب الوكرة أنّ فريقه استعدّ بشكل جيّد لمواجهة الدحيل، وقال: إنه يثق في أن الوكرة سيقدّم أفضل ما لديه داخل الملعب. وقال أوميد: نعلم أننا سنلعب أمام فريق جيّد، وفي كرة القدم كل شيء ممكن، فنحن نحترم فريق الدحيل لأنه فريق قوي وجيد، وأيضًا سنقوم بالقتال أمامه

لوبيز مدرب الوكرة:نسعى لتحقيق المفاجأة

أكّد الإسبانيُّ بارتلومي ماركيز لوبيز مدرّب الوكرة أنَّ استعدادات فريقه لمُواجهة الدحيل لم تختلف كثيرًا عن الاستعدادات لبعض المُباريات التي خاضها في افتتاح الدوري والتي كان التحضير فيها يقتصر على يومَين أو ثلاثة أيام فقط. وقال لوبيز: حصلنا على يومٍ واحدٍ فقط راحة عقب مباراة السيلية، وبعدها لم يكن أمامنا سوى يومَي الثلاثاء والأربعاء للتحضير لمباراة الدحيل، وأعلم تمامًا أنّ هذه هي رزنامة الدوري وعلينا احترامها والتعامل معها.
وحول رأيه في مُستوى الدحيل، قال لوبيز: هو فريق قوي بالطبع، السد والدحيل هما في مستوى آخر في دورينا فهما يفوزان بسهولة بالمباريات، ولكن من الممكن للوكرة من خلال العمل الجيد أن يُحقق المفاجأة.
وأضاف: الفوز الأخير على السيلية أعطى دفعة كبيرة لجميع اللاعبين وهذا بالطبع أمرٌ جيّد للجميع.

كاسترو مدرب الدحيل:جاهزون للوكرة بالقوة الضاربة

أكّد البرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل على أهمّية مواجهة الوكرة اليوم، وقال: إن المنافس يقدم عروضًا جيدة في المباريات الأخيرة. وتابع كاسترو: سنخوض المباراة ضد الوكرة بكل تركيز، ومهمتي هي استشفاء اللاعبين وإراحتهم قبل الدخول للمباراة، وسنلعب بالقوة الضاربة، ولن أقوم باستبدال أي لاعب إذا كان الجميع جاهزين. وعبّر المدرب البرتغالي عن رضاه التام عن الأداء الذي ظهر به اللاعبون في مباراتهم الأخيرة أمام الريان، لكنه طالبهم بضرورة مواصلة المستويات الطيّبة خلال لقاء الوكرة، لأن لديهم مدربًا جيدًا للغاية يجيد التوجيه، ويجب الحذر من الهجوم السريع لنادي الوكرة، ونعلم أنّهم يملكون خطَّ هجوم ضاربًا وهي مباراة صعبة، حيث إنّه منافس قوي، وسيلعب على أرضه وملعبه، ونحن نحترم فريق الوكرة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X