fbpx
اخر الاخبار

النيوزيلندي “كول” يتأهل بصعوبة إلى نصف النهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

الدوحة ـ قنا:

تأهل اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني الى الدور نصف النهائي من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2021 بعد فوزه الصعب على منافسه المصري محمد أبوالغار المصنف الثاني عشر بثلاثة أشواط مقابل شوطين اليوم.
ففي ثالث مباريات الدور ربع النهائي للبطولة تمكن بول كول من الفوز بالشوط الاول قبل أن ينتفض منافسه محمد أبوالغار ويفوز بشوطين متتاليين إلا أن خبرة المصنف الثاني مكنته من العودة في الشوط الرابع وتحقيق الفوز في الشوط الخامس الفاصل وجاءت النتيجة 11 / 5 و 4 / 11 و 10 / 12 و12/ 10 و11 / 8 في مباراة ماراثونية امتدت حتى 93 دقيقة وهي الأطول زمنا حتى الآن في البطولة.
ويسعى اللاعب النيوزيلندي بكل قوة خلال هذه النسخة من البطولة القطرية المقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ،الى الوصول الى النهائي والتتويج بلقب البطولة بعد ان حل وصيفا في بطولة العالم التي اقيمت في قطر عام 2019 وخسر امام المصري طارق مؤمن بثلاثة اشواط دون مقابل.. ثم حل وصيفا ايضا في النسخة الماضية لبطولة قطر كلاسيك 2020 وخسر امام المصري الاخر علي فرج بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد.
وسيواجه بول كول في نصف النهائي غدا الفائز من المباراة الاخيرة لربع النهائي والتي ستقام لاحقا بين طارق مؤمن المصنف الثالث ومواطنه مصطفى عسل المصنف السابع.
وفي تصريح للاعب النيوزيلندي عقب الفوز قال،:” إن المباراة كانت صعبة للغاية وكان بها ارتفاع وانخفاض في المستوى لذا كنت مطالباً بالتعامل مع تلك المتغيرات وقد نجحت في ذلك وخرجت بالفوز، وأنا سعيد للغاية بالتأهل.”
وحول تطلعه للفوز باللقب ذكر انه يتمنى ذلك بالتأكيد خاصة بعد أن سبق وخسر نهائي بطولة العالم هنا في الدوحة عام 2019 وايضا نهائي قطر كلاسيك في نسختها الماضية، واعرب عن أمله في أن ينجح في الفوز باللقب خلال هذه النسخة.
وأشاد اللاعب /كول/بمستوى تنظيم البطولة القطرية وقال “سعادتنا كبيرة بأن تقام هذه البطولة بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية عقب التشديدات الكبيرة في الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا / كوفيد-19 /، ونتمنى عودة الأمور بشكلها الطبيعي”.
ورداً على سؤال حول تحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة، أجاب قائلا ” في كل مرة أزور قطر أشاهد حجم العمل الكبير المبذول من أجل استضافة رائعة للمونديال، وعلى المستوى الشخصي أتمنى مشاهدة بلادي فيه لكني أعلم أن تلك المهمة قد تكون صعبة واذا لم يتواجد منتخب نيوزيلندا في كأس العالم بقطر سأكون مشجعاً للمنتخب البلجيكي”.
من جانبه أبدى المصري محمد أبوالغار أسفه على الخسارة وقال في تصريح مماثل له عقب المباراة “للأسف خسرت هذه المواجهة رغم الأفضلية التي كنت عليها ، فقد وصلت إلى نقطة المباراة في الشوط الرابع لكن لم يحالفني التوفيق، ويجب أن أتعلم من مثل هذه المواجهات”.
وأشاد أبوالغار بمستوى البطولة وقال :” بطولة قطر كلاسيك من البطولات الكبيرة والمهمة ودائما ما تكون على اعلى مستوى فني وتنظيمي، وكل اللاعبين يقدمون هنا افضل ما عندهم للفوز بلقبها “.
كما اثنى في الوقت ذاته بالحضور الجماهيري المميز، والمساندة التي حصل عليها خلال المباراة، مشيرا إلى أنه شعر بأنه في بيته، وأنه في كل مرة يتواجد فيها في /قطر كلاسيك/ ينتابه شعور رائع، وكان يأمل أن يستمر في المنافسة لكن عطائه البدني تراجع في الشوط الخامس وهذا كان له تأثير على النتيجة النهائية للقاء”.. مؤكداً أن اللاعبين لم يحصلوا على راحة منذ يناير الماضي بسبب ضغط البطولات في محاولة لتعويض التوقف الذي تسببت به الجائحة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X