فنون وثقافة

«حمد للنشر» تشارك في فرانكفورت للكتاب

الدوحة – الراية:

للسنة الخامسة على التوالي، تشارك دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، المُقرّر عقده خلال الفترة ما بين 20 و24 أكتوبر 2021.

وتنطلق أعمال المعرض هذا العام تحت عنوان «فلنتواصل مجددًا – مرحبًا بكم مرة أخرى في فرانكفورت»، بعد انعقاد غالبية فعالياته عن بُعد في العام الماضي، بسبب القيود المُختلفة التي فُرضت على السفر والفعاليات الاجتماعيّة مع انتشار جائحة «كوفيد-19».

وبهذه المناسبة، يعلق السيد بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر قائلًا: «تواصل دار جامعة حمد بن خليفة للنشر التزامها بترويج أعمال كُتّابها ومُبدعيها الموهوبين على الساحة العالمية. ورغم التحديات التي شهدناها خلال الشهور الثمانية عشر الماضية، واصلت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر جهودها لإيجاد حلول مُبتكرة من أجل المشاركة في المحافل المحلية والعالمية المُختصة في مجال النشر. ومع انطلاق موسم معارض الكتب لهذا العام، الذي نستهله بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب، نسعى بكل عزم إلى تثبيت أقدامنا في هذا العصر الجديد، وإثبات وجود دار جامعة حمد بن خليفة للنشر كمؤسسة رائدة للنشر في قطر والمنطقة. ونأمل في مواصلة تكوين علاقات جديدة مع غيرنا من الناشرين حول العالم، وتوطيد علاقاتنا القائمة بالفعل».

ويحوي جناح العرض المُخصص لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر حصيلة أكثر من اثني عشر عامًا من المطبوعات والمنشورات الإبداعيّة، تضم مؤلفات حائزة على جوائز عالميّة باللغتين العربية والإنجليزية، وأعمالًا مُترجمة لنخبة من أشهر المؤلفين والمُترجمين في العالم.

وأضاف شبارو: «إننا نسعى إلى قطع شوط آخر في مسيرتنا العالميّة، وإبرام اتفاقيات لشراء وبيع حقوق الكتب بما يتفق مع رؤيتنا الاستراتيجيّة، وإقامة علاقات مع كيانات تفتح مزيدًا من أبواب الانتشار أمام منشوراتنا الحاليّة. ولا أخفي ثقتي الكبيرة بقدرة دار جامعة حمد بن خليفة للنشر على إحراز نجاح باهر هذا العام على الأخص، نتيجةً لما حققناه من توسّع في فئات أدب اليافعين وكتب الرياضة، لكي نلبّي الطلب المُتزايد عالميًا في هذا المجال».

جدير بالذكر، أن زوّار المعرض سيجدون جناح دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في القاعة 4.1، والمنصة H21، طوال أيام المعرض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X