اخر الاخبار

مركز نماء ينظم لقاء توعوياً حول “قانون مخالفة تسعير السلع والخدمات”

الدوحة – قنا

نظم مركز الإنماء الاجتماعي /نماء/ أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي لقاء توعوياً افتراضياً حول ضرورة تدوين بيانات أسعار السلع والخدمات للأنشطة التجارية وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة متمثلة بإدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق.

ويهدف اللقاء الذي قامت بتقديمه السيدة الجوهرة القرشي من إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بالوزارة إلى توضيح القوانين الصادرة بشأن فرض مخالفات عدم تسعير المنتجات المعروضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التسويق الرقمي لرواد الأعمال وأصحاب الرخص المنزلية.

وتم استعراض المواد رقم (17.11.8.7) من قانون 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والقرار الصادر في شهر سبتمبر 2021، كما تم مناقشة طبيعة الإعلانات التجارية للمشاريع مثل الإعلانات عبر المنصات الافتراضية ووسائل التواصل الاجتماعي، والمنشآت التجارية ومنافذ البيع، ووسائل الإعلام المختلفة والمشمولة بالقرار.

كما تم خلال اللقاء توعية أصحاب المشاريع المنزلية ومتناهية الصغر بشأن الالتزامات نحو القرار والمساءلات القانونية المترتبة على مخالفة القانون، إلى جانب توضيح طبيعة المنتج المشمول بالقرار سواء كان خدمة أو سلعة.

وتأتي سلسلة هذه اللقاءات في إطار جهود مركز الإنماء الاجتماعي /نماء/ لخدمة الشريحة المستهدفة من أصحاب المشاريع المنزلية ومتناهية الصغر تفعيلاً لبنود وثيقة التعاون المشتركة بين الطرفين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X