الراية الإقتصادية
أعلنت نتائج الربع الثالث من 2021

207 ملايين ريال أرباح «المتحدة للتنمية»

ارتفاع الإيرادات إلى 1.6 مليار ريال

الخاطر: الموازنة بين تطوير المشاريع والتركيز على الأنشطة التجارية

العثمان: مشاريعنا تستقطب المستثمرين الدوليين

الدوحة- الراية:
أعلنت الشركةُ المُتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتَي اللؤلؤة-قطر وجيوان، عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2021، حيث سجّلت أرباحًا صافية بلغت 207 ملايين ريال قطري وإيرادات بقيمة 1.6 مليار ريال قطري. في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 179 مليون ريال قطري، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.051 ريال قطري.

في هذا الإطار، علّق سعادة السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المُتحدة للتنمية، على هذه النتائج بالقول: « في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، حقّقت الشركةُ المتحدةُ للتنمية أداءً مستدامًا من خلال الموازنة بين تطوير مشاريعها في جزيرتَي اللؤلؤة- قطر وجيوان والتركيز على أنشطة البيع والتأجير، حيث ساهمت هذه الاستراتيجيةُ إلى جانب مجموعة مشاريعنا الغنيّة، في الحفاظ على تنوّع مصادر إيرادات الشركة».
وتابع سعادةُ السيّد الخاطر، بالقول: «من خلال الالتزام بأعلى مقاييس التصميم والجودة والابتكار، تستمرّ الشركة المتحدة للتنمية بتقديم تجارب سكنية مُتميّزة وفرص استثمارية قيّمة عبر قطاعات مختلفة؛ ساهمت في الحفاظ على نسبة طلب عالية من قِبل المُستثمرين المحليين والأجانب وعلى استقرار النتائج الماليّة».
وختم سعادة السيّد الخاطر بالقول: «بالنظر إلى الفترة المتبقّية من العام، ستواصل الشركة المتحدة للتنمية البناء على نجاحها في مجال التطوير العقاري في جزيرتَي اللؤلؤة- قطر وجيوان، بما يتماشى مع خُطة العمل والجداول الزمنية الموضوعة والتي تعكسُ التزامنا بالحفاظ على عوائد المُساهمين والمُستثمرين».

من جهته، علّق السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي، عضو مجلس إدارة الشركة المُتحدة للتنمية بالقول: «تتماشى نتائج الربع الثالث مع استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية لإنجاز المشاريع قيد التطوير وفق مواعيد التسليم المُعلن عنها. كما تستمر مشاريعنا في استقطاب الطلب المحلي واهتمام أكبر من المستثمرين الدوليين الذين يتطلعون للاستقرار في دولة قطر وسط التطلعات الاقتصادية الإيجابية على المديين المتوسط والطويل، والحوافز المُقدّمة ضمن قانون التملّك الحر للمقيمين والأجانب».
وفي الربع الثالث، أطلقت الشركة المتحدة للتنمية «حدائق جياردينو»، وهو أول مجمع فلل سكنية للتأجير في جزيرة اللؤلؤة-قطر، حيث يترجم هذا المنتج الفريد التزام الشركة المتحدة للتنمية بتنويع محفظتها العقارية. وفي نفس المنطقة، تواصل الشركة المتحدة للتنمية تطوير «مدرسة المتحدة الدولية» و»جياردينو مول» من أجل تعزيز الحياة والخدمات المُجتمعية لسكان هذه المنطقة الشاملة. كما تقوم الشركة المتحدة للتنمية بإنشاء ثلاثة مجمعات سكنية أخرى للتأجير في منطقة «فلورستا جاردنز» إلى جانب مجمع «فلورستا جاليريا» التجاري الذي سيلبّي احتياجات السكان اليوميّة. أما في بورتو أرابيا، فيستمر العمل على تطوير «نادي كورنثيا لليخوت» الذي سيكون إضافة نوعية لمرافق جزيرة اللؤلؤة-قطر المميّزة وسيعزّز مكانة الجزيرة كوجهة ترفيهية توفّر لسكانها وزوّارها، تجربة استثنائية وتطرح مفاهيم مبتكرة تخدم السياحة والضيافة.
وتعليقًا على الأداء المُتوقع للشركة في الربع الرابع من عام 2021، صرّح السيد العثمان بالقول: «تواصل الشركة المتحدة للتنمية تطوير جزيرة جيوان وتنفيذ مشاريع متنوّعة في جزيرة اللؤلؤة-قطر. كما سنواصل المضي قدمًا في اتباع استراتيجية الشركة التي تهدفُ إلى خلق المزيد من الفرص الاستثماريّة وتطوير وتنمية مكتسباتها وتقليل نسبة المخاطر وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للفرص التجاريّة والاستثمارية التي توفرها جزيرة اللؤلؤة-قطر وجزيرة جيوان التي تعدّ أضخم مشروع تطوير عقاري للشركة حاليًا».
واختتم السيد العثمان حديثه قائلًا: «لقد عرضنا مؤخرًا مجموعة من مشاريعنا المتميّزة في جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان في سيتي سكيب قطر 2021، حيث نتطلع إلى تعزيز النجاح والتطور اللذين تشهدهما مشاريعنا العقاريّة من خلال مواصلة إطلاق المشاريع التطويريّة التي ترتقي بتجربة السكّان والزوّار وَفقًا للخطط الموضوعة والجداول الزمنية المحدّدة، تأكيدًا على التزامنا بتحقيق تطلّعات المساهمين والمستثمرين على المدى الطويل».
أما في جزيرة جيوان، فقد أحرزت الشركة المتحدة للتنمية تقدمًا ملحوظًا في عملية تطوير الجزيرة، مع اجتياز أعمال البناء الإجمالية حاجز النصف. ومن المقرّر أن تكتمل أعمال بناء «كريستال ريزيدنس» خلال شهر أكتوبر 2022، والتي تشمل 15 مبنى متعدّد الاستخدامات وممشى الكريستال الخارجي المكيّف، بالإضافة إلى نادي السكّان والمسجد وتنسيق الحدائق في جميع الأماكن العامّة في الجزيرة.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X