fbpx
الراية الرياضية
سعداء ومتحمسون للعب في استاد الثمامة.. تشافي مدرب السد:

أثق في فريقي رغم صعوبة المهمة وتعقيدها

تمنيت أن أكون لاعبًا لكي ألعب على استاد الثمامة للمرة الأولى

سنقاتل بعزم وتصميم ورغبة كبيرة من أجل تحقيق الفوز

سأطور من مستواي دائمًا ومستعد لتدريب أي فريق

الدوحة – الراية:

أكّد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد على أهمية مباراة اليوم أمام الريان، مؤكدًا على أنّه يتوقّعها مباراة صعبة ومعقدة على عكس ما يعتقد البعضُ، وقال تشافي خلال المُؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: مُتحمسون لخوض المباراة لقد مررنا بفترة طويلة قبل الوصول للنهائي، نحن سعداء للغاية بالوجود الآن في استاد الثمامة، ومُواجهةُ الريان هي كلاسيكو الكرة القطرية، ونحن نكنّ كل الاحترام للريان، فهو فريق جيّد، لديه مدرب كُفء، وهو لوران بلان صاحب الخبرة الكبيرة في أوروبا، ولديه لاعبون أكْفاء مثل خاميس، ونزونزي، وهما من أفضل اللاعبين ولديه لاعبون عائدون من الإصابة، وبالتالي المباراة لن تكون سهلة وأنا أثق في فريقي وقدرته على تقديم مُباراة جيدة.
وأضاف تشافي قائلًا: لن نغيّر أسلوبنا في اللعب، فنحن بحاجة إلى الهجوم والسيطرة والفوز، مُتحمس للنهائي في استاد الثمامة، وسوف يكون مكتملًا، أتمنى الأفضل للفريقَين، وكلي أمل أن نُرضي جماهير السد.
وعن حديث لوران بلان بأنّ مباريات الكؤوس تختلف حتى وإن كانت الأفضلية للسد، قال: لوران محقّ، علينا أن نتحكم في التفاصيل سواء هجومًا أو دفاعًا، كل التفاصيل مهمة، لا يمكن أن نتكبّد أخطاء، ففي النهائي لا يوجد من هو أوفر حظًا، كما قلت من قبلُ، وأتوقّعها مباراة صعبة، وسوف نقاتل ونسعى للفوز، يجب أن يكون لدينا عزم وتصميم ورغبة كبيرة في الفوز، هذا هو السد الذي نُريده.

 

وحول المشاكل الدفاعية بدخول مرمى السد أهداف مؤخرًا، قال: سمحنا بدخول أهداف كثيرة في شباكنا، وتناقشت مع اللاعبين، لا يمكن أن نكرّر تلك الأخطاء، يجب أن نتحكم في كل تلك التفاصيل، يجب أن نغطي كل الجوانب، فالريان لديه لاعبون مُمتازون، ويجب أن نثبت قدرتنا الهجومية والدفاعية، وعملنا في التدريبات الأخيرة على تعديل الوضع.
وعن اقترابه من تحقيق اللقب السابع كمُدرب مع السد وما يميز المباراة باعتبارها كلاسيكو مثل كلاسيكو الريال وبرشلونة، قال: يمكننا أن نُقارن بين هذا الكلاسيكو وكلاسيكو الأحد برشلونة ومدريد، كلاسيكو إسبانيا، لا أحد يتوقع نتيجة المباراة، والجميع الآن يتوقع أن السد أوفر حظًا لكن في المباراة الوضع يختلف، أتمنى أن أحقق لقبًا إضافيًا، والمنافس ممتاز، ولو لعب لاعبونا بطريقة جيدة سنحقق الفوز، وبرشلونة ومدريد لا نعرف أيضًا ما يحدث يوم الأحد، وأتمنى أن يفوز برشلونة.
وبسؤاله عن استاد الثمامة وعمل قطر لاستضافة مونديال قطر 2022، قال: نرى أن قطر تعمل جاهدة لكي تنظم مونديالًا مميزًا، وفخور بافتتاح استاد الثمامة، نحن محظوظون بافتتاح المباراة، نريد أن نفوز، تمنيت لو كنت لاعبًا لألعب في الثمامة للمرّة الأولى، فخور كوني جزءًا من هذا المشروع.
وحول فرض أسلوبه كمدرب ومدى جاهزيته لتدريب أي فريق في العالم الآن، قال تشافي: أسلوبنا في اللعب هو الأفضل لأنني أثق في الأسلوب الذي اخترته، سوف نخلق المزيد من فرص الفوز، أسلوب اللعب في السد كان مختلفًا، لكن الجميع بدأ يفهم ويستمتع، الهدف هو الهجوم وخلق الفرص، اللاعبون يستمتعون بأفضل طريقة وهي حيازة الكرة، أحضّر كل شيء لكي يستمتع الفريق، وحين اتّصل بي برشلونة لأتولّى مهمة تدريبه كنت في أول ثلاثة أشهر كمدرّب، اليوم اختلف الوضع ومستعدّ لتدريب أي فريق، فأنا أحسّن من نفسي، وأتعلّم كل يوم.

حسن الهيدوس: نحترم الريان

قال حسن الهيدوس كابتن فريق السد خلال المُؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: الأجواءُ كلها ممتازةٌ أثناء المباراة، ملعب جديد، نهائي بطولة غالية، والنهائيات دائمًا تلعب على تفاصيل بسيطة، وبالتالي علينا أن نقدّم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز، نحن نكنُّ كل احترام للريان، فهو فريق كبير لديه عناصر ممتازة ومدرب ممتاز، ونحن نركّز على فريقنا، ونقدم كلّ ما لدينا لنخرج من المُباراة فائزين.


وأضاف: المباراة صعبة على الفريقَين، الريان سيدخل اللقاءَ ويقاتل من أجل تحقيق الفوز، ونحن أيضًا سنقاتل من أجل الفوز، ولا أتوقع أن تكون نتيجة كبيرة مثل الدوري، لأنّها مباراة تختلف تمامًا عن مباريات الدوري.
وبسؤاله عن التطوّر الهائل في قطر على مستوى الرياضة، قال: الكلّ عمل على مستوى الرياضة بجلب أحسن المدربين وهذا نقلنا نقلة نوعية للأمام، وفخور وسعيد أن أكون جزءًا من تلك المنظومة.
وعن جدول استعداد المنتخب للمونديال، قال: جدول يتمنّاه أي مُنتخب للتحضير لكأس العالم، صحيح المباريات مرهقة لكن اللاعب هو من يتحمل المسؤولية ويحافظ على نفسه ليقدم أفضل ما لديه في كل مباراة.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X