fbpx
الراية الرياضية
لوران بلان مدرب الريان يؤكد قبل صافرة بداية النهائي الكبير:

الأفضلية للسد لكننا سنقاتل من أجل الفوز

بدايتنا في الدوري ليست جيدة.. واللاعبون الجدد يحتاجون إلى وقت

الثمامة نجم استادات المونديال ورؤيته بسعته الكاملة أمر رائع

متابعة – حسام نبوي:
تحدث الفرنسي لوران بلان مُدرب الريان عن أهمية مباراة فريقه أمام السد التي ستقام مساء اليوم في نهائي كأس الأمير، وقال لوران خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي عقد مساء أمس بقاعة المؤتمرات باستاد الثمامة: تنتظرنا مباراة مهمة جدًا أمام السد في نهائي كأس الأمير، وأنا سعيد بالتواجد في المباراة النهائية والمؤجلة من العام الماضي لتلعب الآن في هذا الملعب الرائع، نحن بدأنا استعدادنا للمباراة على الملعب منذ عدة أيام، وهو بالفعل ملعب جميل جدًا في كل شيء، ونود أن نرى مباراة ممتعة، فالكل ينتظر مباراة ممتازة لأننا لدينا لاعبون رائعون، فالكل ينتظر أن يستمتع بهذا اللقاء المرتقب.
وبسؤاله عن البداية المتواضعة للريان في الدوري وما إذا كانت المباراة فرصة لثأر الريان من خسارته أمام السد في الدوري، قال: بالفعل بداية الدوري لم تكن جيدة، واجهتنا بعض الظروف هذا هو الواقع، تعاقدنا مع لاعبين مميزين خاميس وانزونزي ولكننا استقبلناهما في فترة متأخرة، نحن نحتاج إلى الوقت وأعلم أن الوقت في كرة القدم عملة نادرة، آمل أن نقدّم أداءً أفضل من الدوري، هي مباراة صعبة، أعترف بذلك إلا أننا مستعدون لمواجهة السد والفوز بالمباراة.
وحول انحسار المنافسة على الفوز بالبطولات بين السد والدحيل في الفترة الأخيرة، قال: أعرف أن السد والدحيل فريقان قويان بالدوري، ونحن نحترم السد كثيرًا، أعلم أن السد الأوفر حظًا إلا أنني أريد أن أرى فريقي يقاتل ويقدم مباراة جيدة، نحن في الموسم الماضي خسرنا أمام السد إلا أننا قدمنا مباراة جيدة، أريد أن نواجه وألا نتراجع، لديهم لاعبون بارعون ونحن أيضًا نمتلك لاعبين بارعين.
وعن خوض المباراة بحضور 40 ألف متفرج قال: من الرائع أن نرى الاستاد بسعته الكاملة، كرة القدم بدون جمهور ليست كرة قدم، نحن بحاجة إلى مُشجعين وداعمين، الريان لديه الكثير من الجماهير، الملعب ممتاز وجميل جدًا في قطر، الثمامة من أجمل الملاعب، هو نجم الملاعب، والكل سيستمتع بالمباراة والأجواء.
وبسؤاله عن العودة للتدريب في قطر بعد فترة راحة امتدت لعدة سنوات عقب تجربته في فرنسا، قال لوران: بعد باريس كنت بحاجة إلى استراحة لي ولعائلتي لأن باريس سان جيرمان نادٍ عريق ومن الصعب إدارته 3 سنوات فترة طويلة ومتعبة كنت بحاجة لاستراحة أربع سنوات بعدها حضرت إلى هنا، وعندما أتيت في ديسمبر كان اليوم الوطني لقطر، رأيت الدوحة جميلة، تجربة جيدة لي، كرة القدم هنا ليست أوروبا لكني أريد خوض التجربة، اختيار جيد بالنسبة لي، أستمتع بالعمل مع اللاعبين، وحين لا يكون الفريق راضيًا عني سأغادر.

عبدالعزيز حاتم: في النهائيات كل شيء وارد

أكد عبدالعزيز حاتم لاعب الريان خلال المؤتمر الصحفي على أهمية مباراة اليوم، وقال: مباراة مهمة بالنسبة لنا، نسعى خلالها لتحقيق الفوز والتتويج باللقب، كما أنها مقامة على استاد الثمامة أحد ملاعب المونديال، فكل الأجواء جيدة للغاية، والحضور الجماهيري سيكون مميزًا ويمنح اللاعبين طاقة لتقديم أفضل ما لديهم داخل المُستطيل الأخضر. وحول صعوبة اللقاء، قال: بالتأكيد مباراة صعبة أمام فريق مميز إلا أن كل الاحتمالات تظل قائمة في مباريات الكؤوس وسندخل المباراة للاستمتاع وتقديم مستوى جيّد. وعن غياب الريان عن التتويج بالبطولات مؤخرًا ومدى قدرة انزونزي وخاميس على صناعة الفارق مع الفريق، قال: حتى لو ابتعد الريان فترة عن البطولات هو فريق كبير يستطيع تحقيق اللقب في أي وقت، وبالنسبة لانزونزي وخاميس أكيد هما إضافة وهي مسألة وقت للتأقلم، المشكلة هي عدم اكتمال الفريق مع بداية الدوري فنحن نحتاج إلى وقت للعودة، إلا أن النهائي الأمر مختلف. وعن أفضلية السد، قال: بالفعل الأفضلية للسد ولكن في الكؤوس كل شيء وارد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X