fbpx
اخر الاخبار
بطولة قطر كلاسيك للاسكواش :

البيروفي الياس يصعد للنهائي لأول مرة

الدوحة – قنا :

صعد اللاعب البيروفي دييجو الياس المصنف السادس إلى نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2021 لأول مرة بعد فوزه على منافسه الويلزي جويل ماكين المصنف الثامن بثلاثة أشواط دون مقابل اليوم .
ففي اولى مباريات الدور نصف النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلب الياس على ماكين بواقع 11/ 5 و 8 /11 و 11/ 6 و 11/ 7 في مباراة امتدت إلى 70 دقيقة .
وكان دييجو الياس البالغ من العمر 24 عاما قد فاز على جويل ماكين في نهائي بطولة مانشستر المفتوحة في أغسطس الماضي.
وهي المرة الاولى التي يتأهل فيها اللاعب البيروفي إلى نهائي البطولة القطرية وهو قد بدأ مشواره بداية من الدور الثاني بعد أن اعفت اللجنة المنظمة اللاعبين الثمانية الاوائل من خوض منافسات الدور الاول الرئيسي ..وحقق الياس الفوز على الانجليزي جيمس ديكلان بنتيجة 3 / 2 وفي الدور الثالث تغلب على الفرنسي جريجوري مارشيه ايضا بنتيجة 3 / 2 ليتأهل الى ربع النهائي ثم يفوز على منافسه الالماني رافايل كندرا 3 / 1 ليصعد الى نصف النهائي .
وسوف يواجه اللاعب البروفي غدا في النهائي الفائز من مباراة نصف النهائي الاخرى والتي ستقام لاحقا بين المصري عمر عسل المصنف السابع والنيوزيلندي بول كول المصنف الثاني .
وقد أعرب البيروفي دييجو إلياس في تصريح عقب المباراة عن سعادته بالوصول إلى المباراة النهائية الأولى في بطولات الفئة البلاتينية وأكد على أنه يتواجد في قائمة أفضل 15 مصنفا منذ 6 سنوات ولم يتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لهذه الفئة ولهذا يشعر اليوم بسعادة غامرة. وقال “قدمت اليوم إحدى أفضل مبارياتي وأتطلع لمواجهة الغد.”
وأضاف “أبدو على أهبة الاستعداد ولا أهتم لأمر التبادلات الطويلة وسأقوم بذلك إذا ما اضطررت …. تدربت في الصباح لنحو ساعة على الكرات القصيرة لأنني لم أوفق بها على مدار الأسبوع…. ولهذا جاءت نقاطي الثلاث الأولى من كرات قصيرة.”

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X