fbpx
المحليات
يستمر حتى 2 نوفمبر القادم

الجامعة تفتح باب التقديم الإلكتروني للفصل الدراسي ربيع 2022

إعلان قرارات القبول 13 ديسمبر وَفقًا للقدرة الاستيعابية لكل كلية

الدوحة  الراية:

أعلنت إدارةُ القَبول بجامعة قطر عن فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2022 لمن استوفوا الحدّ الأدنى من متطلبات القبول، وذلك للطلبة الجدد والطلبة المحوّلين والطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية، وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر القادم عبر موقعها الرسمي، على أن يتم الإعلان عن قرارات القَبول بتاريخ 13 ديسمبر 2021.

وأشارت السيدةُ لولوة الربيعي، مُدير إدارة القبول في جامعة قطر إلى أن الكليات المتاحة للقبول وفق النسب والمعايير لفصل ربيع 2022 هي 70% لكليات الآداب والعلوم، والهندسة، والإدارة والاقتصاد، والقانون، والشريعة والدراسات الإسلاميّة، والتربية، والعلوم الصحية، في حين أن النسبة المطلوبة لكلية الصيدلة هي 80%.

وأكّدت الربيعي أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدّمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب على الرغبة الأولى، وإنما يتم قبول الطلاب وَفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حِدة. كما سيؤخذ بعين الاعتبار المسار التعليمي في المرحلة الثانوية عند التقدّم للجامعة.

وأضافت الربيعي: إن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ويجب تحميل نسخة إلكترونية للصورة الشخصية والبطاقة الشخصية القطرية سارية الصلاحية (وصورة عن جواز السفر لغير القطريين) من خلال الطلب الإلكترونيّ للقبول قبل الموعد النهائي المحدّد. ونوّهت إلى أنه لا يجب على طلاب المدارس الثانوية القطرية الحكومية ابتداءً من العام 2016 فما بعدُ تسليم الشهادة الثانوية، وتسليم كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية، حيث سيتم تسلّم نتائجهم من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي. في حين سُيطلب من المدارس الخاصّة والمدارس الدولية، بالإضافة إلى طلاب المدارس الثانوية القطرية الحكومية والمستقلة للعام 2015 فما قبلُ، إحضار كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية النهائية الأصلي مصدقًا ومعتمدًا من الجهات المُختصة بالإضافة إلى نسخ منها ليتم مطابقتها، والحضور إلى جامعة قطر قبل انتهاء موعد التقديم. أما بالنسبة للمتقدّمين لطلب القبول من طلاب الجامعات الأخرى، فيجب عليهم إحضار كشف درجات الدراسة الجامعية الأصلي مصدقًا ومعتمدًا من الجهات المختصة، بالإضافة إلى نسخ منها ليتم مطابقتها، والحضور إلى جامعة قطر قبل انتهاء موعد التقديم. كما أوضحت أنه على الطلاب المتقدّمين للقبول في جامعة قطر تسليم الشهادات المطلوبة من الأحد إلى الخميس الساعة 10 صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، في مبنى الأنشطة الطلابيّة للبنين (B02) الطابق الأول، وللطالبات في مبنى القبول والتسجيل (C12) الطابق الأرضي. حيث يجب على المتقدّمين أخذ موعد مسبق لتسليم المستندات المطلوبة من خلال نظام المواعيد الإلكتروني عبر الرابط التالي.

qu.edu.qa/‏‏‏ramonline/‏‏‏BookAppt?C=C

علمًا بأنه لن يتم استقبال أي طالب دون أخذ موعد مسبق وذلك التزامًا من الجامعة بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). كما يمكن للطلاب متابعة حالة طلب القبول من خلال زيارة صفحة طلب القبول الإلكترونية وذلك باستخدام اسم المستخدم (ID) وكلمة المرور (PIN) الخاصة بالطالب. وفي حال وجود استفسارات يمكن للطلاب التواصل مع إدارة القبول من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X