fbpx
المحليات
تحت شعار «التنوّع يثرينا»

الدوحة للدراسات العليا ينظم مؤتمر «تيدكس»

الدوحة- قنا:

نظّم معهدُ الدوحة للدراسات العليا أمس، النسخة الأولى من مؤتمر «تيدكس» العالمي بعنوان /‏‏TEDxDohaInstitute/‏‏.

وأُقيمت فعاليات المؤتمر في مقرّ المعهد تحت شعار «‏‏التنوع يثرينا»‏‏، بمشاركة تسعة متحدثين من مجالات أكاديمية ومهنية مختلفة ومن خلفيات ثقافية متنوعة بهدف إثراء الأفكار وإطلاق القدرات.

وتضمن المؤتمر قصصًا وحكايات ملهمة تثري المعرفة والأفكار، وتفجر الطاقات الإبداعية، وتحفز الأفراد نحو الانطلاق إلى فضاءات أرحب، إضافة إلى فقرات ترفيهية وموسيقية منوّعة.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور إبراهيم فريحات، عميد شؤون الطلبة، على أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية ذات البعد العالمي في حرم معهد الدوحة للدراسات العليا، مشيدًا بالجهود التي بذلت لتوفير ما يلزم لإنجاحها، وقال: إنّ احتضان المعهد لهذا المؤتمر جاء انطلاقًا من أهميته في تنمية خبرات ومهارات الطلاب والمشاركين وذلك عبر فعالياته المتنوعة والتي تقوم على تبادل التجارب والأفكار الإبداعية وقصص النجاح وإطلاق القدرات ونشر الأفكار الريادية.

وأضاف فريحات: إن هذه الفعالية تأتي في إطار توفير فرصة للشباب للتطور وشحذ الهمم، ومواصلة صقل مواهبهم وإلهام المجتمع عبر تبادل الأفكار ومناقشة المشاكل والطموحات والخبرات برؤية عصرية حديثة.

من جهتها، قالت سكينة أجعوض مديرة مشروع /‏‏TEDxDohaInstitute/‏‏: إن المؤتمر الذي يحتضنه المعهد لأول مرة منذ تأسيسه يعد فرصة استثنائية للمعهد وطلابه وجميع المشاركين ليكونوا جزءًا من هذا الحدث، الذي يتيح للشباب من مختلف أصقاع العالم منصة لعرض أفكارهم ومناقشتها مع الجمهور. كما أنها مناسبة سانحة للمعهد ليحتفي بالزخم والتنوع الثقافي والأكاديمي والاجتماعي الذي يميزه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X