fbpx
اخر الاخبار

الكرملين: الحوار الرسمي مع حلف الناتو في الظروف الحالية غير ضروري

موسكو – قنا:

اعتبر السيد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، اليوم، أن خطة الدفاع الجديدة لحلف شمال الأطلسي /الناتو/، تؤكد صحة قرار روسيا بإنهاء الحوار الرسمي معه.
وقال بيسكوف في تصريح صحفي: “يؤكد هذا بكل بساطة صحة القرارات الروسية، التي اتخذت، قبل عدة أيام، بشأن إنهاء الحوار الرسمي مع حلف الناتو.. ببساطة لا توجد هناك حاجة للحوار، وهو في مثل هذه الظروف غير مطلوب. ومفاهيم الناتو المماثلة تؤكد ذلك مرة أخرى”.
وأضاف: “إن الجانب الروسي يتخذ إجراءات بشكل مستمر لحماية مصالحه. بالتحديد، أمس الأول. فيما يتعلق بدولة الاتحاد، سمعنا تصريحات وزير دفاعنا، حول الإجراءات المتخذة. وهكذا دوليك. إنها عملية مستمرة”.
وجاء الرد السريع من جانب موسكو على قرار طرد /الناتو/ عدد من ممثليها الدائمين في بروكسل، في أعقاب زيارة السيدة فيكتوريا نولاند نائب وزير الخارجية الأمريكية إلى موسكو، في وقت كان يعلق فيه الكثيرون الآمال على احتمال حدوث انفراج في علاقات الكرملين مع /الناتو/ والولايات المتحدة.
وأعلنت موسكو قرارها قطع علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي، اعتباراً من الأول من نوفمبر المقبل، وإلى أجل غير مسمى.
وأعلن السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسية، تعليق عمل البعثة الدائمة لروسيا لدى /الناتو/ وإغلاق مكتبها الإعلامي، فضلا عن تعليق عمل بعثة الاتصال العسكرية للناتو في موسكو.
وقرر حلف شمال الأطلسي، في وقت سابق، تقليص عدد الأعضاء المعتمدين للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الحلف، من 20 إلى 10 أشخاص، وسحب اعتماد 8 أعضاء في البعثة، الذين اعتبر أنهم “ضباط غير معلنين في الاستخبارات الروسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X